الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021
مصطفى محمد لاعب غالاتا سراي التركي. (أ ف ب)

مصطفى محمد لاعب غالاتا سراي التركي. (أ ف ب)

بنود عقد مصطفى محمد تثير الخلاف بين الزمالك وغالاتا سراي

أعلن نادي الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية رحيل مهاجمه مصطفى محمد لصفوف غالاتا سراي التركي لمدة عام ونصف على سبيل الإعارة مقابل 2 مليون دولار مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين دولار.



وبحسب قناة الزمالك فإن النادي الأبيض القاهري يحق له رفض بيع هدافه لغالاتا سراي بصفة نهائية في حال وصول عرض أكبر من الناحية المالية.



من جانبه أكد إبراهيم عبدالله عضو اللجنة التنفيذية للزمالك أن ناديه يحق له بيع مصطفى محمد لفريق آخر في حال وصول عرض مالي أكبر من الأربعة ملايين يورو المتفق عليها مع النادي التركي في بند أحقية الشراء.



ومع تألق اللاعب مع فريق المدرب فاتح تيريم فإن جماهير غالاتا سراي بدأت تشعر بالقلق الشديد من فقدان لاعبها لا سيما مع تقارير أكدت أن كشافي كريستال بالاس الإنجليزي بدؤوا في متابعة اللاعب.



اللاعب الملقب بالأناكوندا تمكن من تسجيل 3 أهداف في 4 مباريات مع الفريق التركي.



غالاتا سراي يرد على الزمالك

أكد عبدالرحيم البايراك نائب رئيس غالاتا سراي التركي أن ناديه يحق له تفعيل بند تحويل إعارة مصطفى محمد إلى شراء بصفة نهائية في حال دفع 4 ملايين دولار دون الحاجة إلى موافقة من قبل نادي الزمالك.

وفي تصريحات لموقع «سوزجو» التركي قال البايراك: «من المؤكد أن مصطفى محمد سوف يستمر معنا حتى نهاية يونيو 2021، ولا أعلم كيف تخرج مثل هذه التصريحات.. حتى وإن حصلوا على عرض بقيمة 20 مليون دولار لا يمكنهم بيع اللاعب دون إخبارنا».

وتابع حديثه: «ما يقوله الزمالك ليس صحيحاً، فبعد أن ندفع 4 ملايين دولار، لا يمكنهم الحصول على 20 مليون دولار إلا إذا حصلوا على موافقة من جانبنا، مصطفى سيكون لاعباً في فريقنا».

الزمالك يوضح الحقيقة

كشف طارق حشيش المدير المالي لنادي الزمالك تفاصيل بنود عقد اللاعب مصطفى محمد وذلك من خلال حسابه الرسمي عبر فيسبوك.

وكتب حشيش: "منعاً لحالة الجدل المثارة حول عقد اللاعب المحترف مصطفى محمد، فإن نادي غالاتاسراي له حق حصري بموجبه يضمن نادي الزمالك لغالاتاسراي الحق الحصري لتسجيل اللاعب بصفة دائمة خلال مدة لا تجاوز 31 ديسمبر2021 لتفعيل الانتقال الدائم مقابل سداد مبلغ 4 ملايين دولار في أول يوليو 2021.

وأضاف: «يسري الانتقال الدائم في أول فترة تسجيل متاحة حسب قواعد الفيفا».

وأكمل: «لا تسري هذه الاتفاقية إلا بإبرام عقد ملزم بين غالاتاسراي واللاعب، وحقوق إعادة البيع ١٥% من صافي الإيراد لصالح نادي الزمالك».

وختم: «في حالة عدم توقيع اللاعب على عقد الانتقال النهائي وامتناعه عن التوقيع في أول فترة انتقال يصبح الانتقال النهائي لاغياً ويعود اللاعب لناديه الأصلي بعد انتهاء فترة الإعارة، أريد إضافة نقطة مستقبلية في حالة انتقاله نهائياً ثم إعادة بيعه برقم وليكن ٣٠ مليوناً سيكون نصيب نادي الزمالك الإجمالي وصل إلى 10 ملايين دولار وهذا في حد علمي أغلى سعر لبيع لاعب مصري في مصر».

#بلا_حدود