الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
سالم الدوسري. (حساب الرسمي الهلال بتويتر)

سالم الدوسري. (حساب الرسمي الهلال بتويتر)

حلول ميكالي لتعويض أزمة غياب سالم الدوسري عن الكلاسيكو

تلقى المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي صدمة من العيار الثقيل عقب التأكد من غياب جناحه الدولي السعودي سالم الدوسري عن مواجهة الاتحاد في الكلاسيكو يوم التاسع من أبريل الجاري في إطار الجولة الـ25 من كأس الأمير محمد بن سلمان على ملعب الملك عبدالعزيز “الشرائع”.



ويغيب الدوسري عن التدريبات الجماعية لأزرق الرياض منذ انتهاء فترة التوقف الدولية بسبب تعرض اللاعب للإصابة في مواجهة فلسطين في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان الدوسري شارك في مواجهة فلسطين وتمكن من تسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء في مباراة انتهت بتفوق الأخضر بخماسية نظيفة على ملعب “مرسول بارك”.

تفاصيل الإصابة والمباريات المتوقع الغياب عنها

أكدت الفحوصات الطبية معاناة سالم الدوسري من الإصابة في مفصل القدم، ليتأكد غيابه عن الملاعب لفترة تراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وسيفتقد الهلال خدمات اللاعب في مواجهة الاتحاد في الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين ولقاء الشاب في الجولة 26 ثم شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال في الجولتين الأولى والثانية في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وفي حال امتد غياب الدوسري لثلاثة أسابيع، فسوف يغيب كذلك عن مباراة الاستقلال في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، ومن المتوقع عودته أمام شباب الأهلي دبي في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.



حلول ميكالي

كان الخبر السار للمدرب البرازيلي ميكالي تعافي لاعبه الشاب عبدالله الحمدان من الإصابة بفيروس كورونا ومشاركته في تدريبات الفريق الجماعية.

ويدرس مدرب الهلال الاعتماد على ميكالي في مركز الجناح الأيسر كما يمتلك حلاً آخر وهو مشاركة الأرجنتيني لوسيانو فييتو في مركز الجناح الأيسر مع تواجد الحمدان في مركز المهاجم الوهمي مع تواجد القناص الفرنسي المخضرم بافتيمبي غوميز في خط الهجوم ويمكن الاعتماد على المهاجم صالح الشهري بدلاً من الحمدان بنفس الرسم التكتيكي.

يذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب الوصيف و6 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.

#بلا_حدود