الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

فريق إكس 44 يتصدّر سباق إكستريم إي في العلا

تصدر فريق إكس 44 الذي تعود ملكيته إلى نجم فورمولا 1 العالمي لويس هاملتون الجولات التأهيلية الأربع في مسار مسافته 8.8 كم بعد منافسة مثيرة مع فريق إكسيونا ساينز إكس إي الذي حل ثانياً.

ويتكون الفريق الفائز بالمركز الأول من الفرنسي سيباستيان لوب والسائقة الإسبانية كريستينا جوتيريز، بينما مثل الفريق الوصيف بطل رالي داكار الإسباني كارلوس ساينز ولايا سانز.

وجاء فريق روزبرغ إكس ريسينج لبطل فورمولا 1 الألماني نيكو روسبرغ ثالثاً ومثله السائق السويدي يوهان كريستوفرسون وزميلته الأسترالية مولي تايلور.

وكان السباق انطلق أمس الأحد في محافظة العلا السعودية بمشاركة 9 فرق عالمية و18 متسابقاً لمدة يومين وهو السباق الأول من نوعه لسلسلة «إكستريم إي» لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية الذي تنظمه وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتُقام منافسات الدورين نصف النهائي والنهائي بخوض أصحاب المراكز الأولى الثلاثة منافسة الدور نصف النهائي للتأهل للنهائي بينما يتنافس أصحاب المراكز من الرابع إلى السادس على البطاقة الثانية المؤهلة للنهائي.

يذكر أن سباق «إكستريم إي العلا» هو السباق الأول من نوعه في تاريخ البطولة الجديدة الذي يُقام بغرض إلقاء الضوء على المشكلات البيئية.

#بلا_حدود