الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
تدريب الهلال. (من المصدر)

تدريب الهلال. (من المصدر)

قمة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

يعاود الدوري السعودي لكرة القدم نشاطه من جديد بعد فترة التوقف الدولي، حيث يحل الهلال المتصدر على الاتحاد الثالث في قمة المرحلة الـ25.

وانطلقت هذه المرحلة بلقاء مقدّم جمع أبها والوحدة يوم 15 مارس الماضي، وانتهى بفوز الأول 4-1.

وستكون مواجهة الهلال والاتحاد الجمعة مؤثرة في سباق اللقب، إذ يتصدر «الزعيم» جدول المسابقة برصيد 48 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن «العميد» صاحب المركز الثالث.

ويفتقد الهلال، حامل اللقب، خدمات الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج للإصابة، بينما يبقى لحاق عبدالله الحمدان باللقاء محل شك لعدم الجاهزية عقب تعافيه مؤخراً من فيروس كورونا.

في المقابل، يفتقد البرازيلي فابيو كاريلي مدرّب الاتحاد خدمات المدافع المصري أحمد حجازي الغائب للإيقاف، إضافة إلى زياد الصحفي. ويُفاضل المدرب بين حمدان الشمراني وعبدالمحسن فلاتة لاختيار أحدهما ليلعب بجانب عمر هوساوي في الدفاع أمام متصدر الدوري السعودي.

ويأمل الشباب، المتصدر السابق، في إيقاف نزيف النقاط عندما يحل ضيفاً على الباطن الـ13 السبت. ويحتل الشباب المركز الثاني برصيد 45 نقطة، وبالتالي يأمل في تقليص الفارق مع المتصدر.

ولم يذق الشباب طعم الانتصارات في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، إذ خسر اثنتين أمام التعاون والاتحاد وتعادل في واحدة أمام القادسية.

وعاد إلى تمارين تشكيلة المدرب الإسباني كارلوس هرنانديس اللاعب تركي العمار بعد التعافي من إصابة خلال مباراة الأولمبي السعودي أمام منتخب ليبيريا نهاية مارس الماضي.

في المقابل، يتطلع الباطن الذي يملك في رصيده 28 نقطة، للابتعاد عن مراكز الهبوط التي لا يفصله عنها سوى نقطة واحدة.

ويرنو النصر إلى مصالحة جماهيره عندما يخرج لملاقاة ضمك، بعد الخروج من نصف نهائي كأس الملك على يد الفيصلي بهدف دون رد.

ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 36 نقطة، بينما يكافح ضمك للبقاء في دوري المحترفين، إذ يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 24.

وتُفتتح المرحلة الخميس بمواجهة الأهلي والرائد، فيما يلتقي التعاون مع العين الجمعة، ويلعب السبت الفيصلي مع الفتح، والاتفاق مع القادسية.

#بلا_حدود