الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
إمام عاشور لاعب الزمالك المصري

إمام عاشور لاعب الزمالك المصري

ما هي العقوبة المنتظرة على إمام عاشور بسبب فيديو القمة المصرية؟

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية فيديو للاعب وسط نادي الزمالك إمام عاشور وهو يوجه السباب لرموز الأهلي على رأسهم صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق وحسن حمدي وأحمد شوبير، خلال احتفاله مع شباب الزمالك مواليد 99 في غرفة خلع الملابس عقب لقاء الأهلي.

وكان الأهلي حقق الفوز بهدفين لهدف في قمة مواليد 99 واحتفل نجوم الزمالك بلقب بالدوري كما احتفل نجوم الأهلي باللقب مما دفع الاتحاد المصري للإعلان أن هناك مباراة فاصلة سوف تحدد من هو الفائز باللقب وأن البطولة لم تحسم حتى الآن.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم دراسة المقطع من كافة جوانبه وتحديد صحته من عدمه.

شكوى الأهلي

تقدم النادي الأهلي المصري من جانبه بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخرى مماثلة إلى لجنة الانضباط والأخلاق، ضد إمام عاشور لاعب الزمالك وبعض من زملائه من فريق الشباب بناديهم، بعد التجاوزات غير اللائقة والخارجة عن كل قواعد الأخلاق التي ارتكبها المشار إليهم عقب مباراة الأهلي والزمالك في دوري الشباب، التي أقيمت أمس بملاعب الأهلي بفرع مدينة نصر.

وقرر الأهلي إرفاق تسجيلات تضمنت 5 فيديوهات للاعب إمام عاشور وزملائه، وهم يكيلون السباب والشتائم والألفاظ الخارجة للنادي الأهلي ومجلس إدارته ورئيسه الأسبق وكيان النادي وجماهيره.

الأهلي طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم تطبيق اللوائح والقوانين تجاه تلك الواقعة لكن ما هي اللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم.

لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم

في حال صدور سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أو لا يتحلى بالروح الرياضية يحق للاتحاد المصري لكرة القدم معاقبة اللاعب بواحدة من العقوبات التالية:

1- الإيقاف.

2- الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الأضرار إن وجدت.

3- الشطب.

4- تغريمه قيمة ما تم إتلافه.

على أن توقع اللجنة العقوبات المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات

#بلا_حدود