الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإصابات تؤرق مدرب الأهلي قبل مواجهة الزمالك في الدوري

الإصابات تؤرق مدرب الأهلي قبل مواجهة الزمالك في الدوري

بيتسو موسيماني. (الموقع الرسمي للأهلي المصري)

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المحلي في موعدها يوم الأحد المقبل، وذلك بعد أن كان من المقرر إقامتها في ديسمبر الماضي.



وبحسب اللجنة الثلاثية التي تدير الكرة المصرية في الوقت الحالي، فإن الأمن المصري وافق على إقامة المباراة في موعدها وعبر عن رغبة الاتحاد في إدارة مباراة القمة بحكام مصريين.



ولم يعترض أي من الأهلي أو الزمالك على تأجيل اللقاء لكن الاعتراض كان بسبب فكرة تعيين حكم مصري حيث طلب الأهلي إسناد اللقاء لحكم أجنبي مؤكداً أن هذا لا يعني أبداً التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين كما رفض الزمالك فكرة إسناد القمة لحكم مصري.



يغيب عن القمة بشكل مؤكد كلٌ من محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر ابراهيم، علي معلول، محمود متولي، محمد محمود، كريم ندفيد، جونيور أجايي، حمدي فتحي، محمود وحيد، مع شكوك حول جاهزية كلٍ من أكرم توفيق ووليد

سليمان.



أزمة في حراسة المرمى

ويواجه بيتسو موسيماني مدرب الاهلي أزمة من العيار الثقيل تتمثل في إصابة حارسه الدولي محمد الشناوي المصنف في الآونة الأخيرة رقم 1 في مصر.



الشناوي تأكدت إصابته بفيروس كورونا وهو الأمر الذي وضع المدرب الجنوبي أفريقي في ورطة بسبب عدم ثقة الجماهير في الحارس البديل علي لطفي الذي شارك في مواجهة النصر القاهري في دور الـ32 من كأس مصر مساء الأربعاء وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي 2-1.



ولا يمتلك موسيماني حلاً سوى الاعتماد على الحارس علي لطفي مع تواجد مصطفى شوبير على دكة البدلاء في القمة، وهو أمر يصيب الجميع في الأهلي بالقلق وقد يدفع النادي للتفكير في ضم حارس مرمى مميز عقب نهاية الموسم الحالي مع تواجد خيار محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش الحالي.



مشكلات على مستوى الأظهرة

يفتقد موسيماني خدمات الثنائي محمد هاني وعلي معلول ما يعني ضرورة البحث عن حلول مع توقعات بالاعتماد على أحمد رمضان بيكهام في مركز الظهير الأيمن على الرغم من كون مركزه الأصلي هو قلب الدفاع أو الوسط الدفاعي.



وينوي موسيماني إشراك قلب الدفاع أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر مع تواجد رامي ربيعة بجانب بدر بانون في خط الدفاع في ظل غياب ياسر إبراهيم للإصابة.

وينتظر أن يتكون خط الدفاعي الرباعي من أيمن أشرف وبدر بانون ورامي ربيعة وأحمد رمضان «بيكهام» مع إمكانية الدفع بكوكا اللاعب الشاب في مركز الظهير الأيسر وهناك حل الاعتماد على أكرم توفيق كظهير أيمن في حال جاهزيته البدنية ويتواجد سعد سمير كحل بديل للثنائي بانون وربيعة في مركز قلب الدفاع.



الحلول في الوسط والهجوم

في غياب حمدي فتحي وأجايي ينوي موسيماني الاعتماد على عمرو السولية وأليو ديانغ في الوسط وأمامهما الثلاثي محمد مجدي «قفشة» في صناعة اللعب مع تواجد حسين الشحات في مركز الجناح الأيمن ومحمود عبد المنعم «كهربا» في الجناح الأيسر وفي الهجوم سيعول المدرب على اللاعب المصري الدولي محمد شريف.