الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

القمة المصرية.. التاريخ يقف في صف كارتيرون أمام الأهلي

القمة المصرية.. التاريخ يقف في صف كارتيرون أمام الأهلي

باتريس كارتيرون. (الموقع الرسمي لنادي الزمالك)

يستعد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب نادي الزمالك لمواجهة الأهلي في قمة الدور الأول من الدوري الموسم 2020-2021 في مباراة مؤجلة بين الفريقين مساء الأحد.

ويتميز كارتيرون بسجل رائع أمام الأهلي، حيث سبق أن واجه الفريق الأحمر القاهري 5 مرات كان الفوز حليفه في 3 بينما خسر واحدة، ولم تُلعب أخرى لكنها احتسبت فوزاً للأهلي بعد عدم حضور الفريق الأبيض المصري.

ويمتلك الأهلي فرصة معادلة النتيجة مع كارتيرون في حال الفوز مساء الأحد في المباراة السادسة بينهما، ما يعني فوز الأهلي على المدرب في 3 مواجهات وفوز الفرنسي على الأهلي في 3 مناسبات.

كارتيرون مع وادي دجلة

كارتيرون واجه الأهلي مع فريقه السابق وادي دجلة مرتين حقق الفوز في الأولى بنتيجة 1-0 وذلك في 7 مايو 2016 وهي المباراة التي شهدت تسجيل هدفه الوحيد عن طريق جونيور مابوكو.

بينما خسر في ثاني المباريات بنتيجة 1-2 وكان ذلك في الدوري المصري موسم 2016-2017 وشهدت المباراة تسجيل هدفَين للأهلي عن طريق كريم ندفيد ومؤمن زكريا بينما سجل مصطفى جلال هدف الفريق الدجلاوي.

كارتيرون مع الزمالك

ومع الفريق الأبيض المصري «الزمالك» فاز المدرب الفرنسي على الأهلي 3-1 وسجل للزمالك، أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وأسامة فيصل، فيما أحرز ياسر إبراهيم، هدف الأهلي وذلك في الدور الثاني من مسابقة الدوري في الموسم الماضي.

وفاز كارتيرون مع الزمالك على الأهلي بنتيجة «4-3» بركلات الترجيح، وذلك في مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت في فبراير الماضي بالإمارات وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.