الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الزمالك يطالب بالتحقيق في أزمة دوري 1999 وكأس مصر لكرة اليد

الزمالك يطالب بالتحقيق في أزمة دوري 1999 وكأس مصر لكرة اليد

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تقديم شكوى لوزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأولمبية المحلية تطالب بالتحقيق في العديد من الوقائع التي تخص لعبات كرة القدم والسلة واليد.

وقال الزمالك في بيان عبر موقعه الرسمي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن اللجنة المكلفة بإدارة النادي عقدت اجتماعاً طارئاً لمناقشة الموقف من التجاوزات التي شهدتها الساحة الرياضية في حق النادي بالعديد من الملفات.

وأضاف «ناقشت إدارة النادي بعض الملفات ومنها عدم الالتزام باللائحة بشأن بطولة دوري مواليد 1999 لكرة القدم والتي توجب اعتبار الزمالك فائزاً بالبطولة فيما تم ترضية نادٍ آخر دون وجه حق».

كما ذكر البيان أيضاً «العقوبة الموقعة على اللاعب إمام عاشور والادعاء بعدم تقديم استئناف ضد العقوبة وهو الأمر الذي يؤكد توجه اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تجاه نادٍ بعينه والموقف المشبوه من محاولة إخفاء التظلم المقدم من النادي، بجانب توقيع عقوبات على فريق السلة بالمخالفة للوائح وحرمان الزمالك من حقه باعتباره فائزاً بمباراة الأهلي رغم أن الزمالك قام بإخلاء المدرجات».

وتابع «منح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد في الموسم الماضي للنادي الأهلي دون سند قانوني لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب، وتعيين حكام لمباريات الزمالك في كرة القدم لهم مواقف سابقة معادية للزمالك».

وأوضح أن إدارة النادي تؤكد حرصها الكامل على الحفاظ على حقوق الزمالك فإنها سوف تسلك كافة الطرق اللازمة لذلك ومن بينها تقديم شكوى للجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للتحقيق في تلك الوقائع، كل فيما يخصه، مع الحفاظ على حق اللجوء لأي جهة أخرى للحصول على حق النادي غير منقوص والتأكيد على وجوب التحقيق في تلك الوقائع وإعلان النادي بنتيجة التحقيق قبل استئناف المباريات في تلك الألعاب.