الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

متى يحقق الهلال لقب الدوري السعودي؟

متى يحقق الهلال لقب الدوري السعودي؟

نادي الهلال السعودي (الحساب الرسمي لنادي الهلال)

يبدو أن الهلال بات قاب قوسين أو أدنى من المحافظة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الحالي وذلك عقب تمكنه من تحقيق الفوز بخمسة أهداف لهدف أمام الشباب أبرز مطارديه على اللقب في الموسم الجاري.

الهلال رفع رصيده في مقدمة جدول الترتيب إلى 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب الوصيف و5 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث وذلك قبل 4 جولات فقط من نهاية المسابقة.

ويحتاج أزرق الرياض إلى تحقيق الفوز في 3 مباريات من أصل 4 لضمان التتويج باللقب بشكل رسمي دون النظر لنتائج الأندية المنافسة وذلك حتى في حال فوز الشباب والاتحاد بجميع المباريات المتبقية لهما في الموسم الحالي.

أكبر رصيد يمكن أن يصل إليه الشباب في حال الفوز في 4 مباريات متبقية هو 60 نقطة بينما الهلال برصيد 51 نقطة سوف يصل لنفس الرصيد في حال الفوز في 3 مباريات فقط أما الاتحاد فسيكون الرصيد الأعلى الذي يمكن أن يصل إليه هو 58 نقطة في حال فوزه بمبارياته الأربع المتبقية.

موعد حسم اللقب

يحسم نادي الهلال لقب الدوري السعودي هذا الموسم في حال الفوز في مباريات الباطن والأهلي والتعاون حتى لو فاز منافساه (الشباب والاتحاد) في جميع مبارياتهما.

وسيلعب الهلال أمام التعاون يوم الثلاثاء 25 مايو وهو الموعد المنتظر لحسم اللقب في حال فوز الهلال في مباراتي الباطن والأهلي دون تعثر منافسيه الشباب والاتحاد.

أما في حال تعثر الشباب في مباراة بالخسارة فإن الهلال يمكنه حسم اللقب في حال الفوز في مباراتي الباطن والأهلي فقط.