السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كأس السوبر الأفريقية.. الأهلي يتوّج بلقبه السابع على حساب نهضة بركان

كأس السوبر الأفريقية.. الأهلي يتوّج بلقبه السابع على حساب نهضة بركان

كرس الأهلي المصري سطوته على كأس السوبر الأفريقية بعدما توج باللقب السابع في تاريخه بفوزه على نهضة بركان المغربي 2-صفر، الجمعة، على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.



وسجل محمّد شريف (57) وصلاح محسن (82) هدفي المباراة التي شهدت حضور 2900 متفرج غالبيتهم من مشجعي الأهلي، شكلوا ما نسبته 30% من سعة الملعب، بعدما سمحت اللجنة المنظمة المحلية بتواجد الجماهير عقب تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.



واستعاد الفريق القاهري لقب السوبر بغد غياب 7 سنوات منذ آخر تتويج في عام 2014، محققاً الثنائية الأفريقية فوزه بلقب دوري الأبطال، وباحثاً عن خماسية تاريخية في حال نجح بإضافة السوبر المحلية إلى لقبي الدوري والكأس.



في المقابل، لم يقوَ الفريق المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي 2020 على مواصلة المستوى الجيد الذي قدمه في الشوط الأول، فانصاع لرغبة الأهلي في الثاني.



وبدأ الفريق المغربي رويداً رويداً بدخول أجواء المباراة قبل أن يفرض سيطرته على مجريات النصف الثاني من الشوط الأول بأفضلية واضحة ووصول متكرر لمرمى الحارس محمد الشناوي.



وأجرى مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تبديلين مطلع الشوط الثاني بإشراك التوسني نبيل معلول ورامي ربيعة، ما حسّن من النواحي الدفاعية لفريقه.



وقاد البديل ربيعة هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى الشحات الذي مررها بدوره لمحمد شريف داخل المنطقة، فاستدار وسدد في الشباك هدف السبق للأهلي (57).



وضغط الفريق المغربي بحثاً عن التعديل، واستعان مدربه الإسباني خوان بيدرو بنعلي بالثنائي زكريا حذراف والبوركينابي إلين تراوري.



بيد أن الأهلي أجاد التعامل مع تلك الوضعية، فاعتمد على المرتدات التي أثمرت إحداها عن هدف ثانٍ، عندما واجه البديل الجديد صلاح محسن الحارس ووضع الكرة في المرمى (82)، مؤمناً تتويج فريقه باللقب.