الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

رحيل أسطورة الأنصار المدرب اللبناني عدنان الشرقي

رحيل أسطورة الأنصار المدرب اللبناني عدنان الشرقي
غيّب الموت المدرب السابق لمنتخب لبنان ونادي الأنصار عدنان الشرقي، الثلاثاء، بعد صراع مع مرض عضال عن 80 عاماً، وستقام مراسم الدفن الأربعاء في ملعب بيروت البلدي بحسب وصيته.

وكان الشرقي أدخل المستشفى العسكري في بيروت قبل نحو شهر وفارق الحياة، فجر الثلاثاء.

ونعى الاتحاد اللبناني لكرة القدم المدرب الشرقي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: "يعبر الاتحاد اللبناني عن بالغ حزنه وأسفه لفقدان الكرة اللبنانية أحد أعمدتها والذي كان له بصمات كبيرة في الملاعب اللبنانية"، واصفاً رحيله بالخسارة التي لا تعوض.


كما نعاه نادي الأنصار والعديد من الأندية اللبنانية واللاعبين لا سيما اللذين لعبوا بإشرافه في نادي الأنصار.


وبدأ الشرقي مسيرته الرياضية مطلع الخمسينيات، حيث ارتبط اسمه بنادي الأنصار حديث النشأة في حينها، كما لعب للغريم التقليدي النجمة في الستينيات لفترة وجيزة، فضلاً عن تجربة في مصر إبّان دراسته الجامعية في القاهرة، ثم عاد إلى الأنصار عام 1967 كلاعب ومدرب وبدأ معه مشواراً مليئاً بالإنجازات والألقاب.

ومع عودة البطولات الرسمية في لبنان بعد سنوات توقف بسبب الحرب الأهلية، قاد الشرقي الأنصار للهيمنة على اللعبة الشعبية، حيث توج بطلاً للدوري العام 11 مرة متتالية بين 1988 و1999، ودوّن هذا الرقم في كتاب غينيس للأرقام القياسية، فضلاً عن العديد من الألقاب في باقي المسابقات، إلى مشاركات آسيوية وعربية جيدة. كما أشرف على تدريب منتخب لبنان خلال تصفيات مونديال الولايات المتحدة 1994.