الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

سوريا لحسم بطاقتها للدور الثالث في تصفيات المونديال

يعتزم المنتخب السوري مواصلة تعزيز صدارته لقمة المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 وكأس آسيا 2023 وذلك عندما يواجه منتخب غوام الملقب بـ«عمالقة كرة القدم النائمين"، غداً الاثنين في ثاني مواجهاته بالدور الثاني للمجموعة التي يحتضنها استاد نادي الشارقة.

وبعد فوز مقنع أول حققه «نسور قاسيون» على جزر المالديف برباعية نظيفة، حقق معه المنتخب عدة أهداف أولها ضمان التأهل كأول منتخب عربي إلى نهائيات كأس آسيا بعدما حقق «العلامة الكاملة»، والوصول إلى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، علاوة على نيل المدير الفني التونسي نبيل معلول الثقة والدفعة المعنوية بتحقيق الفوز الأول الرسمي تحت قيادته بعد توليه زمام المسؤولية الفنية.

وفي نفس الوقت نجح المنتخب السوري في تجاوز عقبة الغيابات الكثيرة عن صفوفه بسبب الإصابات أو الإيقافات، وقدم كل لاعب مشارك في التشكيلة الحالية أوراق اعتماده للدفاع عن قميص منتخب بلاده، يضاف إلى ذلك المضي قدما في طريق التأهل للمرحلة التالية من التصفيات الأهم المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث يتأهل أول كل مجموعة في التصفيات علاوة على أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني في المجموعات الثمانية.

كل هذه المكاسب دفعت نبيل معلول للتعبير عن سعادته بنجاح «نسور قاسيون» في تحقيق فوزهم الافتتاحي يوم الجمعة على المالديف برباعية نظيفة، وقال على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله، أول انتصار في أول مباراة رسمية للإطار الفني للمنتخب السوري لكرة القدم».

وشدد معلول على أهمية النقاط الثلاث التي حققها الفريق في هذه المباراة، موضحاً: «3 نقاط مهمة في مشوار التأهل إلى كأس العالم، معرباً عن أمله في أن يواصل الفريق مشوار الصعود في الأداء والمنافسة بقوة في الأدوار التالية، حيث قال: القادم أفضل إن شاء الله».

#بلا_حدود