السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دوري أبطال أفريقيا.. رادس في قبضة موسيماني

دوري أبطال أفريقيا.. رادس في قبضة موسيماني

فرحة الأهلي بالانتصار. (أ ف ب)

عاد النادي الأهلي المصري بالفوز بهدف نظيف من مواجهة الترجي التونسي في رادس في مباراة الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.



وأحرز هدف الأهلي الوحيد مهاجم الفريق محمد شريف في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، بعد انطلاقة رائعة من المالي أليو ديانغ.



الأهلي يمتلك أفضلية في الوقت الحالي قبل مواجهة العودة بين الفريقين مطلع الأسبوع القادم في القاهرة.



تفوق موسيماني

قدم الجنوب أفريقي موسيماني مدرب الأهلي المصري مباراة تكتيكية من العيار الثقيل من خلال السيطرة على الوسط بواسطة الثلاثي أليو ديانغ وعمرو السولية وحمدي فتحي وهو ما حرم أصحاب الديار من الاستحواذ على الكرة.



اعتمد موسيماني على التمريرات القصيرة وتقارب الخطوط وهو الأمر الذي غاب عن الفريق التونسي كما حاول أصحاب الديار إيجاد الحلول من خلال المهاري حمدو الهوني لكن تألق الظهير الأيمن الشاب أكرم توفيق لاعب الأهلي حال دون ذلك.



تحركات مهاجم الأهلي محمد شريف المستمرة من دون كرة منعت قلب دفاع الترجي من التقدم للأمام، بينما عانى كوليبالي لاعب وسط الترجي من الضغط المستمر بالتناوب بين حمدي فتحي وأليو ديانغ ما منح الأهلي سيطرة كاملة على وسط الميدان.



أبرز حلول الأهلي الهجومية ظهرت مع مشاركة البديل محمد مجدي «قفشة» في الشوط الثاني ما منع الفريق القاهري خطورة على مرمى معز بن شريفية وكاد حامل اللقب أن يسجل أكثر من هدف لولا سوء التوفيق للاعب محمد شريف في أكثر من لقطة.



الأهلي تفوق كذلك من الناحية البدنية وكان الأكثر جاهزية في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ما تسبب في فشل ظهور ردة فعل قوية للترجي بينما نجح الضيوف في الفوز في الصراعات الثنائية والالتحامات الهوائية ليفرض الأهلي هيمنته على ملعب رادس في المباراة الأولى من نصف النهائي.