الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ثنائي سعودي يستحق متابعة أندية أوروبا في «طوكيو 2020»

ثنائي سعودي يستحق متابعة أندية أوروبا في «طوكيو 2020»

سالم الدوسري. (أ ف ب)

عقب غياب دام لأكثر من عقد عاد الأخضر السعودي للمشاركة في دورات الألعاب الأولمبية، ونجح في التأهل إلى طوكيو 2020 مستفيداً من الوصول لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً السنة الماضية، وكان في مواجهة منتخب كوريا الجنوبية الذي تمكن من تحقيق اللقب.

وستبدأ دورة الألعاب الأولمبية في الـ23 من شهر يوليو المقبل، على أن تنتهي في 8 أغسطس 2021

وسيلعب الأخضر في المجموعة الرابعة والتي تضم كلاً من ألمانيا والبرازيل وكوت ديفوار.

وسيبدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة باللعب أمام كوت ديفوار يوم الخميس 22 يوليو على استاد يوكوهاما ثم سيواجه المنتخب الألماني يوم الأحد 25 يوليو على ملعب يوكوهاما ثم اللعب ضد البرازيل يوم الأربعاء 28 يوليو على استاد سايتاما.



ثنائي يستحق المتابعة

قرر سعد الشهري المدير الفني للمنتخب الأولمبي السعودي اختيار الثلاثي الحالي لنادي الهلال والمكون من سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني من أجل التواجد مع شباب المنتخب السعودي في الأولمبياد وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم.

ويتحضر المنتخب الأولمبي للبطولة في مدينة الرياض، خلال الفترة من 23 يونيو حتى 14 يوليو، وذلك ضمن المرحلة الخامسة من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، المقرر إقامتها أواخر الشهر المقبل.

ويعد نجم الأخضر الأول في البطولة هو سالم الدوسري أحد أبرز المواهب في كرة القدم السعودية في الوقت الحالي والذي سبق أن خاض فترة احتراف في صفوف فياريال في الدوري الإسباني.

ويستحق سالم الدوسري فرصة احتراف جديد حيث يمتلك مهارات رائعة تظهر كلما ارتدى قميص الهلال أو المنتخب السعودي ويرغب في استكمال مشواره الأوروبي، وهو الأمر الذي قد يتمسك لا سيما أن عقده ينتهي في يونيو 2022.

لاعب آخر يستحق متابعة الأندية الأوروبية في أولمبياد طوكيو بين صفوف الأخضر وهو مدافع النصر الشاب عبدالإله العمري أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة في الملاعب السعودية، والذي تنبأ له المستشار تركي آل الشيخ بالتواجد يوماً ما في الملاعب الأوروبية.

العمري يستحق السير على خطى محمد صلاح من خلال التفكير في خوض تجربة احترافية في دولة ليست من بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى مثل سويسرا، ثم التقدم للأمام حتى يصل للدوريات الأوروبية الكبرى على غرار تألق صلاح مع بازل السويسري ثم انتقاله لتشيلسي ثم اللعب في صفوف فيورنتينا وروما ثم ليفربول.

الجدير بالذكر أن العمري يبلغ من العمر 24 عاماً بينما سالم الدوسري سوف يصل لعامه الـ30 في شهر أغسطس المقبل.