السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

منتخب مصر يدفع فاتورة الاحتراف في «طوكيو 2020»

منتخب مصر يدفع فاتورة الاحتراف في «طوكيو 2020»

محمد صلاح ومصطفى محمد. (أ ف ب)

أزمات من العيار الثقيل تواجه المنتخب المصري في إطار تحضيراته للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 والتي ينتظر أن تنطلق في الـ23 من شهر يوليو المقبل، على أن تنتهي في 8 أغسطس 2021 بمشاركة 16 منتخباً من 6 اتحادات قارية مقسمة على 4 مجموعات.



وكانت قرعة البطولة أسفرت عن تواجد المنتخب المصري في المجموعة الثالثة والتي تضم كلاً من الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.



أزمات بسبب الاحتراف

يأمل المنتخب المصري تحت 23 عاماً في تواجد محمد صلاح نجم ليفربول في مركز الجناح الأيمن كلاعب من بين الثلاثي المشارك في البطولة فوق السن مع مشاركة الشاب مصطفى محمد نجم جالاتا سراي وهو هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً والذي توج بها منتخب الفراعنة.



وكانت الصدمة في إصرار نادي ليفربول على رفض فكرة التخلي عن صلاح حتى لا يغيب عن بداية الاستعداد للموسم الجديد.



وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية محمد صلاح يستعد للاعتراض على قرار ليفربول بمنعه من اللعب في دورة طوكيو الصيفية، لكن النادي الإنجليزي مقتنع فقط بفكرة قبول مشاركة اللاعب في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.



ويحق للأندية الأوروبية الكبرى رفض مشاركة لاعبيها في الأولمبياد خاصة أنها ليست مسابقة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».



أما بالنسبة للمهاجم مصطفى محمد اللاعب يتمنى المشاركة في الأولمبياد، ويحاول إقناع ناديه بأن تألقه سوف يزيد من سعره، حيث ستشاهد كبرى الأندية الأوروبية البطولة، لكن ما زال النادي التركي يرفض فكرة التخلي عن اللاعب خوفاً من تعرضه للإصابة.