الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بيتسو موسيماني.. الأهلي المصري يستنسخ مانويل جوزيه

بيتسو موسيماني.. الأهلي المصري يستنسخ مانويل جوزيه

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي (الموقع الرسمي للأهلي)

في صيف 2020 تفاجأ عشاق النادي الأهلي المصري بقرار مثير من المدرب السويسري رينيه فايلر الذي طلب الرحيل عن النادي لأسباب شخصية، مبرراً أن فيروس كورونا كان له دور بارز في قراره.



الرحيل قبل نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي كان بمثابة الصدمة للجميع في الأهلي، ليبدأ الجميع في المطالبة بمدرب أوروبي من العيار الثقيل لكن كان لرئيس النادي محمود الخطيب «بيبو» رأي آخر ووقع اختياره على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل عن صن داونز من أجل الأهلي.



إنجازات متتالية مع موسيماني

وصول بيتسو موسيماني بطل دوري أبطال أفريقيا لمرة فقط مع صن داوونز كان بمثابة إعادة تجربة البرتغالي مانويل جوزيه أبرز مدرب في تاريخ النادي الأهلي.



جوزيه الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا 4 مرات مع المارد الأحمر يبدو أن رقمه قد يمكن كسره من قبل موسيماني الذي توج باللقب مرة مع صن داونز ثم مرتين في 8 أشهر فقط مع الأهلي المصري.



المدرب الجنوب أفريقي قاد الأهلي في 51 مباراة وحقق الفوز في 35 وتعادل في 12 مع تلقي 4 هزائم فقط وسجل الفريق تحت قيادته 97 هدفاً واستقبل 31.



بيتسو موسيماني يصبح ثاني مدرب في تاريخ الأهلي يحقق لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين بعد البرتغالي مانويل جوزيه والذي توج بنسختَي 2005 و2006.



في فترة أقل من عام فقط حقق موسيماني مع الأهلي 2 دوري أبطال أفريقيا ولقب السوبر الأفريقي ولقب كأس مصر بجانب الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية.



موسيماني لم يكتفِ بتحقيق النجاحات داخل الملعب بل حظي بثقة الإدارة واللاعبين وأصبح معشوق جماهير النادي الأهلي التي تطمح في مواصلة السيطرة على القارة السمراء في السنوات القليلة المقبلة.