الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

العاشرة في الأهلي.. الخلطة السحرية للزعامة الأفريقية

العاشرة في الأهلي.. الخلطة السحرية للزعامة الأفريقية

الأهلي المصري بطل أفريقيا (الحساب الرسمي للأهلي عبر تويتر)

في 8 أشهر فقط نجح الأهلي المصري في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين تارة على حساب مواطنه الزمالك في نسخة 2020 ثم في الموسم المنقضي في المغرب أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.



الفريق الأحمر القاهري يمتلك كل المقومات لاحتلال القارة السمراء لسنوات على غرار ما حدث في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في بدايات القرن الحالي، إليكم أسرار فوز الأهلي بالعاشرة.



الاستقرار الإداري والمالي

ما يميز القلعة الحمراء تواجد رئيس بقيمة محمود الخطيب «بيبو» الرجل الذي يعشقه جماهير النادي ويقدمون له الدعم الكامل بشكل مستمر.



الهدوء الإداري والاستقرار في الأهلي أمر غير موجود على الإطلاق في الزمالك، وكان له دور كبير في تفضيل اللاعبين فكرة الانتقال للأهلي على حساب النادي الأبيض بسبب ضمان الحصول على الرواتب، بينما يعاني الطرف الآخر من أزمات مالية في الكثير من الأوقات.



فكرة موسيماني

كان قرار التعاقد مع مدرب بقيمة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني صائباً من قبل إدارة الخطيب وذلك لكونه يعلم جيداً كيفية الحصول على الأميرة السمراء التي توج بها بالفعل مع فريقه السابق صن داونز ثم نالها مرتين مع الأهلي.



تواجد موسيماني بشخصيته الرائعة وحد غرفة خلع الملابس في الأهلي كما تمكن من تحويل الفريق لمرعب من الناحية التكتيكية.



تشكيلة قوية

يمتلك الأهلي بالفعل حارس مرمى هو الأفضل في مصر حالياً، وهو محمد الشناوي بجانب ثلاثي دفاعي مميز بقيمة ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون مع ظهير أيسر ربما يكون بين الأفضل في تاريخ النادي وهو التونسي علي معلول.



المارد الأحمر حول لاعبه الشاب أكرم توفيق للاعب في الجانب الأيمن بدلاً من الوسط ليمنح الفريق قوة كبيرة في الرواق الأيمن كما أن تواجد ثلاثي مرعب بقيمة ديانغ والسولية وحمدي فتحي دائماً ما يمنح الفريق التوازن.



التعاقد مع محمد مجدي «قفشة» من صفوف بيراميدز أبرز صفقات الأهلي في السنوات الماضية بسبب تألق اللاعب في صناعة اللعب ومنح الفريق الحلول في آخر بطولتين من دوري أبطال أفريقيا كما أن محمد شريف في الموسم الحالي تحول لنسخة مرعبة في خط الهجوم وأصبح بجانب مصطفى محمد أبرز ثنائي هجومي في مصر حالياً.



الأهلي نجح بالفعل في تكوين فريق قادر على أن يتسيد أفريقيا لموسمين على التوالي بفضل جماهيره الغفيرة أولاً التي تسانده بشكل مستمر ثم الاستقرار الإداري والتعاقد مع مدرب كبير بحجم موسيماني ثم تكوين فريق قوي قادر على تطبيق فكر المدرب.