الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

هداية وأبو القاسم يحملان علم مصر في افتتاح الأولمبياد

هداية وأبو القاسم يحملان علم مصر في افتتاح الأولمبياد

علاء أبو القاسم. (رويترز)

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عن اختيار الثنائي هداية ملاك بطلة التايكوندو وعلاء أبو القاسم بطل السلاح، لرفع علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، والمقرر له يوم 23 من يوليو الجاري.

وذكرت اللجنة الأولمبية المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الاثنين أن هشام حطب رئيس اللجنة كان قد اجتمع مع قيادات اللجنة والبعثة، من أجل الوقوف على كافة المعايير لاختيار الثنائي.

وأوضح حطب أن اختيار هداية ملاك وعلاء أبو القاسم جاء بسبب حصول الأولى على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وحصول الثاني على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن عام 2012، حيث رغبت اللجنة في تحفيز باقي أعضاء البعثة من خلال ذلك القرار.

وأضاف أن القرار جاء لتحفيز اللاعبين واللاعبات على السعي وراء الإنجاز، والحصول على التكريم المناسب والذي يأتي في مقدمته حمل علم البلاد في المحافل الدولية الكبيرة مثل دورة الألعاب الأولمبية.

وأشار حطب إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق حامل علم مصر في الدورة الأولمبية، مؤكداً أنه كان لزاماً على قيادات اللجنة الأولمبية المصرية والبعثة المشاركة في أولمبياد طوكيو اختيار رياضيين لهم إنجازات سابقة في الأولمبياد.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو منافسات دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.