الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الأخضر السعودي» في طوكيو.. اليد الواحدة لا تصفق أمام الأفيال

«الأخضر السعودي» في طوكيو.. اليد الواحدة لا تصفق أمام الأفيال

سالم الدوسري أمام كوت ديفوار. (أ ف ب)

خسر المنتخب السعودي بهدفين لهدف في بداية مشواره في أولمبياد طوكيو أمام منتخب كوت ديفوار في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو حالياً.



المنتخب الإيفواري لم ينجح في السيطرة على الكرة، لكنه كان أكثر ذكاء وتمكن من استغلال الأخطاء الدفاعية الكارثية للمنتخب السعودي.



أخطاء فادحة

فشل المنتخب السعودي في التعامل مع الكرات العرضية والقوة الجسمانية لمنتخب كوت ديفوار وهو ما منح المنتخب الأفريقي أفضلية كبيرة في المباراة، ما دفع منتخب كوت ديفوار للعب على الأجناب بشكل مستمر.



منتخب كوت ديفوار استغل تسجيل عبدالإله العمري مدافع الأخضر هدفاً في المرمى في الدقيقة 39 كما استغل خطأ دفاعياً آخر كارثياً لينجح فرانك كيسي في الدقيقة 66 من تسجيل الهدف الثاني وسط غياب التركيز من الدفاعات السعودية.



خبرة كيسي وسرعة غراديل

ظهرت قوة لاعب الوسط فرانك كيسي نجم ميلان الإيطالي أمام المنتخب السعودي ليس فقط بسبب الدور الدفاعي واستخلاص الكرات من المنافس بل الدور الهجومي وتسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده.



تواجد المخضرم ماكس غراديل كذلك في الرواق الأيسر خلق الكثير من الخطورة على مرمى الأخطر ولم يتمكن الشهري من إيقاف سرعات اللاعب وانطلاقاته المستمرة في الجانب الأيسر.

فقط الدوسري

لم يشكل أي لاعب في خط هجوم المنتخب السعودي خطورة على مرمى كوت ديفوار، لاعب الهلال هو سجل هدف الأخضر الوحيد وهو رابع الأهداف السعودية في تاريخ الأولمبياد بينما غابت الخطورة تماماً عن بقية اللاعبين.



منتخب كوت ديفوار قرر وضع رقابة لصيقة على الدوسري في الشوط الثاني من اللقاء وهو ما تسبب في حرمان الأخضر من الوصول لمرمى الأفيال.