الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الملاكم بن شبلة ينقذ المشاركة الجزائرية في يومها الأول بالأولمبياد

الملاكم بن شبلة ينقذ المشاركة الجزائرية في يومها الأول بالأولمبياد

الملاكم الجزائري المخضرم عبدالحفيظ بن شبلة. (أ ف ب)

أنقذ الملاكم الجزائري المخضرم عبدالحفيظ بن شبلة، مشاركة بلاده في ظهورها الأول بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

وفاز بن شبلة، السبت على منافسه تورسونوف سانجار من أوزبكستان بالنقاط 4-1، في دور الـ16 لوزن أقل من 91 كلغ، على أن يلتقي منافسه الروسي غاتشي ماجوميدوف الذي ينافس تحت الراية الأولمبية الثلاثاء المقبل في دور الثمانية.

وجاءت مشاركة الرياضيين الجزائريين اليوم السبت مخيبة للآمال رغم تطابقها مع التوقعات، حيث خسر لاعب تنس الطاولة العربي بورياح، أمام المجري ماغوروس بانس في الدور الأول بأربعة أشواط نظيفة. كما أُقصي المبارز أكرم بونابي في سيف الحسام بعد هزيمته أمام الياباني كايتو ستريتس 9-15.

ولم يكمل عز الدين لعقاب وحمزة منصوري السباق على الطريق في الدراجات، بينما احتلت هدى شعبي، المركز الـ39 من ضمن 50 مشاركة في الرماية في منافسات بندقية الهواء المضغوط 10 أمتار سيدات.

واحتل سيد عيل بودينة وكمال آيت داود المركز السادس في الدور الثالث من تصفيات زوجي السكيف رجال برياضة التجذيف، ليتجدد الموعد معهما غداً الأحد في دور الترضية.

من جهة أخرى، يواجه لاعب الجودو فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف، خطر الإيقاف مدى الحياة بحسب ما ذكره الموقع الإخباري «سبورتس نيوز ديزاد».

وكان الاتحاد الدولي للجود أعلن السبت، إيقاف نورين ومدربه بن يخلف بشكل مؤقت عقب انسحابه من أولمبياد طوكيو بعدما أوقعته القرعة في مواجهة محتملة مع رياضي إسرائيلي.

وذكر الاتحاد الدولي أن انسحاب نورين «يتعارض تماماً مع فلسفة الاتحاد الدولي للجودو، الذي لديه سياسة صارمة إزاء التمييز وتعزيز التضامن كمبدأ أساسي وهو ما تعززه قيم الجودو».

وقال نورين لوسائل إعلام جزائرية الخميس الماضي، إن مساندته للقضية الفلسطينية تمنعه من مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول.