السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الفراشة المصرية دينا مشرف: أحلم بميدالية في طوكيو

الفراشة المصرية دينا مشرف: أحلم بميدالية في طوكيو

دينا مشرف. (أ ب)

أكدت لاعبة تنس الطاولة، المصرية دينا مشرف، أنها لا تزال تحلم بميدالية في أوليمبياد طوكيو الجاري حالياً، وذلك في ثالث مشاركة أوليمبية لها بعد بكين 2012 وريو دي جانيرو 2016.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) السبت، قالت دينا إنها تطمح لدخول قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم، حيث تحل حالياً في التصنيف الـ36.

وأوضحت المصنفة الأولى في مصر وأفريقيا في المقابلة أن هناك الكثير من المعوقات لاقتناص ميدالية لكن الحلم لا يزال قائماً، خاصة في ظل سيطرة دول شرق آسيا على اللعبة، وبالأخص الصين ومن بعدها اليابان.

وأكدت دينا أنها استفادت كثيراً من تجربتها الاحترافية في ألمانيا في صفوف لانجشتاد الذي حققت معه الميدالية البرونزية، ثم انتقالها للاحتراف في فرنسا بنادي ميتز «الحياة هناك أكثر احترافية وجدية، والحقيقة أنني تعلمت الكثير من الاحتراف بالخارج وهذا سيساعدني بالتأكيد في الأوليمبياد».

وأضافت اللاعبة المتوجة بذهبية ألعاب البحر المتوسط في مدينة تاراجونا الإسبانية عام 2018 «المشاركة في الأوليمبياد للمرة الثالثة يمنحني مزيداً من الثقة والرغبة في تحقيق رقم أفضل من المشاركتين السابقتين، أتمنى ذلك خاصة أن الظروف أصبحت مهيأة بشكل أفضل من السابق».

وأوضحت اللاعبة، بطلة أفريقيا 8 مرات، أنه رغم الصعوبات الحالية بسبب وباء كورونا وما يفرضه من معوقات، إلا أن على جميع الرياضيين التأقلم مع هذه الأوضاع المعقدة ومحاولة تقديم أفضل ما لديهم مع ضرورة مواجهة «هذا التحدي»، مشيرة إلى أنها استعدت للأوليمبياد منذ ضمانها التأهل للبطولة في 2019.

وخسرت دينا في منافسات الزوجي المختلط بأوليمبياد طوكيو مع عمر عصر اليوم أمام ثنائي من كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ16.

وتنتظر دينا مشرف مباراة قوية وحاسمة ضد ناتاليا بارتيكا بطلة بولندا غداً في فردي السيدات.