الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

طوكيو 2020.. يد الفراعنة تنجو من الفخ الفرنسي الإسباني

أثبت المنتخب المصري لكرة اليد تفوقه في الألعاب الجماعية بأداء رائع أمام وصيف العالم المنتخب السويدي، إذ فاز عليه 27-22 ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي.



وحققت مصر ثاني انتصار في تاريخها أمام السويد، بينما كان الفوز الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية في البرازيل، بينما خسرت مصر بنتيجة 24-23 أمام نفس المنتخب في بطولة العالم الماضية.



منتخب مصر بقيادة المدرب الإسباني «باروندو» قدم أداء رائعاً من الناحية الدفاعية من خلال إغلاق اللعب على الدائرة الذي يميز المنتخب السويدي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل 4 للسويد ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في أولمبياد طوكيو 2020.



رجل اللقاء كان حارس مصر «كاتونغا» الذي تصدى إلى 17 تصويبة من 38 تسديدة على المرمى ويحقق أفضل نسبة تصدٍّ في البطولة حتى الآن، بنسبة نجاح 45%، وكان الجناح الأيمن محمد سند أكثر المسجلين أمام السويد برصيد 6 أهداف متفوقاً على يحيى خالد بـ5 أهداف.



الفراعنة حققوا الفوز الثالث أمام السويد بعد الانتصار على البرتغال واليابان، بينما تلقوا خسارة وحيدة أمام الدنمارك بطل العالم، ليصبح منتخب مصر بحاجة للفوز أمام البحرين في ختام دور المجموعات لينجح في التأهل كوصيف.



المواجهة بين النرويج وألمانيا سوف تسفر عن منافس الفراعنة في ربع النهائي، الفائز من اللقاء سوف يحتل المركز الثالث في مجموعته، وسيتواجه مع منتخب مصر بينما الخاسر سوف يواجه الدنمارك متصدر المجموعة.



التأهل كوصيف سوف يبعد المنتخب المصري عن مواجهة منتخبا إسبانيا وفرنسا في دور ربع النهائي، كما سيبعد منتخب الدنمارك بطل العالم عن مواجهة الفراعنة في حال تأهل كل من مصر والدنمارك للمربع الذهبي.