الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

يد مصر تسقط ألمانيا وتتوعد فرنسا في نصف نهائي طوكيو

يد مصر تسقط ألمانيا وتتوعد فرنسا في نصف نهائي طوكيو

يحيى عمر يدك الشباك الألمانية. (رويترز)

كتب المنتخب المصري لكرة اليد التاريخ وحقق إنجازاً غير مسبوق بتأهله إلى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الكبير والثمين 31 / 26 على نظيره الألماني اليوم الثلاثاء في دور الثمانية للمسابقة.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي وأصبح الفريق مرشحاً للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

وقدم أحفاد الفراعنة عرضاً رائعاً عبر شوطي المباراة وأحرجوا (مانشافت) اليد على المستويين الفني والبدني خلال شوطي المباراة.

واجتاز المنتخب المصري ببراعة عقبة نظيره الألماني الفائز ببطولة العالم 3 مرات وببطولة أوروبا مرتين وكذلك بذهبية أولمبياد 1936.

ويلتقي المنتخب المصري في المربع الذهبي نظيره الفرنسي على بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه 16 / 12 بعد أداء راق من أحفاد الفراعنة دفاعاً وهجوماً وأيضاً من حارس مرمى الفريق كريم هنداوي (كاتونجا) الذي كان نجم الفريق الأول في هذه المباراة.

وفي الشوط الثاني حافظ الفراعنة على تقدمهم رغم المحاولات المستميتة من لاعبي ألمانيا لقلب النتيجة لصالحهم. ولعب نزول على زين مجدداً في وسط هذا الشوط دوراً مميزاً في الضغط القوي على الدفاع الألماني.