الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
السعودية فازت على فيتنام في الجولة الماضية. (من المصدر)

السعودية فازت على فيتنام في الجولة الماضية. (من المصدر)

قمتان عمانية سعودية وعراقية إيرانية

تشهد الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 الثلاثاء، مباراة مثيرة بين العراق وإيران على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتعود الإثارة والندية بين «أسود الرافدين» والجارة إيران إلى الواجهة مجدداً، مع تصدر الأخيرة الترتيب بثلاث نقاط بفوزها الافتتاحي على سوريا (1-0) في الجولة الأولى التي عاد فيها المنتخب العراقي من سيئول بنقطة ثمينة، بتعادله السلبي مع نظيره الكوري الجنوبي.

والتقى المنتخبان خلال مشوار التصفيات المؤدية إلى مونديال 2022 مرتين، فاز العراق في الأولى (2-1) في العاصمة الأردنية منتصف نوفمبر 2019 وفي الثانية ثأرت ايران وفازت بهدف نظيف في المنامة في يونيو الماضي.

- السعودية لفوز ثان توالياً

من جهته، يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الثاني على التوالي عندما يواجه نظيره العماني الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة مسقط.

وتعتبر المباراة الثالثة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم حيث التقيا في تصفيات مونديال 2014 مرتين، وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي.

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد «الأخضر» الثاني و«الأحمر» العماني الثالث، بفارق الأهداف. فيما تبقى منتخبات اليابان وفيتنام والصين من دون نقاط.

ونجح الأخضر في خطف ثلاث نقاط في مباراته الافتتاحية أمام فيتنام (3-1).

لبنان أمام الاختبار الكوري

بعد 86 يوماً على آخر مواجهة بينهما، يعود المنتخب اللبناني ليضرب موعداً متجدداً مع نظيره ومضيفه الكوري الجنوبي على ملعب «سوون».

وكان المنتخبان استهلا الدور الحاسم بتعادل سلبي، الكوري ضد ضيفه العراقي، واللبناني أمام مضيفه الإماراتي.

وسيعيد هاشيك الاعتماد على الحارس مصطفى مطر الذي تألق على نحو لافت ضد الإمارات وكان خير بديل للأساسي مهدي خليل المصاب بالرباط الصليبي.

ويأمل التشيكي أن يتماسك خط دفاعه كما كانت الحال في اللقاء السابق، والاعتماد على المرتدات السريعة بوجود القائد حسن معتوق وحسن «سوني» سعد وربيع عطايا.

#بلا_حدود