الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الأهلي وبيراميدز (الحساب الرسمي لبيراميدز من خلال تويتر)

الأهلي وبيراميدز (الحساب الرسمي لبيراميدز من خلال تويتر)

الأهلي وبيراميدز.. حرب لا تتوقف خارج الملعب

تتواصل الخلافات بين الأهلي وبيراميدز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية في ظل تدهور العلاقات بين الناديين وبحث كلٍ منهما عن عناد الآخر وفشل جميع محاولات الوسطاء للتوسط من أجل تحسين العلاقة بين الناديين.

ربما بيراميدز لم يتمكن من المنافسة على الألقاب المحلية في الفترة الماضية لكنه لم يتوقف عن الدخول في صراعات مع الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية.

بيراميدز يحارب الأهلي

بداية الخلافات كانت بترحيب بيراميدز ببيع لاعب الفريق إبراهيم عادل لصفوف الأهلي ومن ثم التراجع عن هذا القرار بشكل مفاجئ.

زادت الخلافات بعدما أبدت إدارة الأهلي غضبها الشديد بسبب قيام مسؤولي بيراميدز بالحصول على توقيع لاعب الفريق ناصر ماهر والذي ينتهي تعاقده مع الفريق الأحمر القاهري في يونيو 2023 وإصرار اللاعب على الانتقال فقط إلى صفوف بيراميدز ورفض جميع العروض المقدمة من أجله.

إدارة محمود الخطيب اتخذت قراراً رسمياً برفض جميع العروض المقدمة من بيراميدز لضم اللاعب بل وإبلاغه بإمكانية رحيله لأي فريق في مصر ما عدا بيراميدز.

ما أدى لاشتعال الخلافات كان دخول بيراميدز بشكل قوي في الصفقات المطلوبة من الأهلي من خلال تقديم مبالغ مالية كبيرة، على سبيل المثال فإن الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع ثنائي دجلة الشاب أحمد شريف وكريم الدبيسي ليتفاجأ النادي بعرض ضخم من بيراميدز لضم الثنائي، وكلما علم بيراميدز أن الأهلي دخل في صفقة سارعت إدارته بإرسال عرض أكبر.

الرد من الأهلي

رفض الأهلي سياسة الصمت أمام محاربة بيراميدز له وقرر الدخول في الصراع للتعاقد مع لاعب وسط النجوم «محمود صابر» الذي كان قريباً من الانتقال لبيراميدز مقابل 15 مليون جنيه لكن دخول الأهلي في الصفقة دفع بيراميدز لرفع المقابل المالي إلى 25 مليون جنيه بجانب 30% نسبة لنادي النجوم من بيع اللاعب في المستقبل.

إدارة الأهلي تتفاوض كذلك مع أكثر من لاعب من بيراميدز تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ومن بينهم المهدي سليمان وأحمد الشناوي وأحمد توفيق ونبيل دونغا وذلك رداً على محادثات بيراميدز مع لاعب الأهلي ناصر ماهر.

وبحسب تقارير صحفية مصرية فإن إدارة الأهلي تواصلت مع مالك نادي بيراميدز في الإمارات من أجل العمل على صيغة تواصل لتهدئة الصراع ولكن دون جدوى حتى الآن، ما تسبب في إشعال الخلافات بين الناديين في الفترة الماضية.

#بلا_حدود