الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

كلاسيكو السعودية.. قرارات مينيز تضرب النصر.. والعبود كلمة السر

كلاسيكو السعودية.. قرارات مينيز تضرب النصر.. والعبود كلمة السر

الاتحاد السعودي. (الحساب الرسمي لنادي الاتحاد)

خسر النصر (1-3) أمام الاتحاد مساء السبت على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وصل الاتحاد للنقطة 12 في صدارة جدول الترتيب بينما تجمد رصيد النصر عند 6 نقاط في المركز الثامن من 4 مباريات وذلك لكون العالمي يتبقى له مباراة بسبب انشغاله باللعب في دوري أبطال آسيا.

قرارات مينيز

ساهمت قرارات المدرب البرازيلي مانو مينيز في معاناة النصر في مواجهة الاتحاد وأبرز تلك القرارات كانت إراحة الدفاعات الاتحادية من خلال استبدال المهاجم الكاميروني فينيسنت أبوبكر مع الحفاظ على المغربي عبدالرزاق حمدالله رغم كون اللاعب لم يقدم المستوى المأمول منه في أغلب فترات اللقاء.

لم يهدر حمدالله فقط ركلة الجزاء برعونة شديدة بل وأهدر فرصة سهلة عندما راوغ البرازيلي مارسيلو جروهي، ثم سدد الكرة بعيداً عن المرمى الخالي من حارسه كما سقط أغلب فترات اللقاء تحت أنياب الدفاعات الاتحادية.

استحوذ النصر على الكرة دون ترجمة الفرص السهلة إلى أهداف بسبب استبدال الكاميروني كما فشل العالمي في تأمين خطوطه الدفاعية عندما تقدم للهجوم بحثاً عن هدف التعادل.

خطأ آخر ارتكبه مينيز يتمثل في الاعتماد على البرازيلي تاليسكا لفترات طويلة في مركز الجناح الأيسر رغم تألق اللاعب في مركز المهاجم الوهمي كما بدأ المدرب بالوافد الجديد أنسيلمو على الرغم من عدم جاهزيته فنياً وبدنياً.

العبود كلمة السر

كان لاعب وسط الاتحاد عبد الرحمن العبود رجل الكلاسيكو الأول من خلال تسجيل الهدف الأول وصناعة الهدف الثاني ببراعة كبيرة بل وتشكيل خطورة كبيرة على الحارس وليد عبدالله حارس النصر.

تسببت انطلاقات العبود في الرواق الأيسر بشكل مستمر لقلق الدفاعات النصراوية كما بدا التفاهم واضحاً بينه وبين الثنائي إيغور كورنادو ورومارينيو.

لمس اللاعب الشاب الكرة 41 مرة وسدد 3 مرات من بينها مرة واحدة على مرمى النصر ونال العبود أفضل تقييم بـ8.3 بحسب الموقع العالمي "SofaScore".