الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نجاحات الرياضة السعودية في عيون الرياضيين الإماراتيين

نجاحات الرياضة السعودية في عيون الرياضيين الإماراتيين

لاعب الكاراتيه السعودي طارق حامدي صاحب فضية أولمبياد طوكيو. (أ ف ب)

حققت الرياضة السعودية خلال 91 عاماً، العديد من النجاحات على مستوى كافة الألعاب الجماعية والفردية، بمختلف الرياضة لا سيما كرة القدم، إذ وصل الأخضر السعودي إلى كأس العالم في أكثر من نسخة، إضافة لحصول أندية المملكة على بطولات دوري أبطال آسيا آخر الهلال السعودي الذي توج بطلاً لنخسة 2019، إلى جانب القوة الفنية التي اكتسبها الدوري السعودي الذي بات من أهم وأكبر الدوريات في القارة الآسيوية.

ويجدد الرياضيون السعوديون بمختلف ضروبهم العزم على مواصلة الإنجازات في العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الـ91، متمنين أن يعود على بلادهم بالخير والتقدم نحو الأفضل في جميع مرافئ الحياة، خصوصاً الأنشطة الرياضية إذ تنتظرهم فيها العديد من التحديات منها الوصول إلى كأس العالم نسخة 2022، الذي تستأنف تصفياته في الفترة المقبلة، بجانب منافسة أندية المملكة على لقب دوري أبطال آسيا بعد وصول فريقي النصر والهلال إلى دور الثمانية.

ولمشاركة الأشقاء في المملكة العربية السعودية احتفالاتهم باليوم الوطني السعودي الـ91، بتاريخ 23 سبتمبر الجاري،أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن تسمية الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين، جولة «اليوم الوطني السعودي».

ودأبت رابطة المحترفين الإماراتية على مشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة باليوم الوطني، من خلال إقامة العديد من المبادرات على مدار المواسم الماضية من دوري المحترفين، لتواصل ذلك في النسخة الحالية من دوري أدنوك للمحترفين، مع تزامن الاحتفالات مع الجولة الخامسة التي تقام يومي 23 و24 سبتمبر الجاري.

وسيتم تزيين الملاعب بالعلم السعودي، وعرض رسائل التهنئة على الشاشات الرئيسية في الملاعب، وغيرها من مظاهر الاحتفال التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، ومدى التقارب بين الشعبين الشقيقين، فالسعودية والإمارات معاً أبداً.

تقدم رئيس اتحاد كرة اليد الإماراتي نبيل عاشور، بالتهائي إلى المملكة العربية السعودية قيادية وشعباً، بمناسبة اليوم الوطني الـ91، متمنياً التقدم والازدهار للمملكة في جميع مناحي الحياة، والرياضة خاصة لافتاً إلى أن الأشقاء في السعودية حققوا الكثير من الإنجازات في المجال الرياضي بمختلف الألعاب، خاصة كرة اليد، حيث لديها العديد من البطولات والألقاب على الصعيد العربي والآسيوي والخليجي.

وأشار عاشور إلى أن إدخال الرياضة ضمن رؤية 2030 الخاصة بالمملكة العربية السعودية، يعني أن الرياضة السعودية موعودة بنهضة مميزة تنقلها إلى العالمية، وفق خطط مدروسة، خصوصاً في ظل الدعم الكبير الذي تجده من قبل القيادة السعودية.

من جانبه، رفع مدرب نادي اللواء السعودي المدرب الإماراتي جمال الحساني، أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى القيادة السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ91، سائلين الله تعالي أن يعيدهم والمملكة في تطور ورقي نحو الأفضل في شتي ضروب الحياة.

وقال المدرب الإماراتي الذي يعيش تجربة الاحتراف في السعودية للموسم الثاني على التوالي «تربط بين الشعبين الإماراتي والسعودي علاقات أخوية قوية، تجعل كل شعب يفرح لفرح الثاني ويحزن لحزنه، ولذلك ليس غريبة أن يعيش الإماراتيين احتفالات اليوم الوطني السعودي والحال نفسه عند السعوديين».

وثمّن الحساني النجاحات التي حققتها الرياضة السعودية طوال الـ91 الماضية، موضحاً «الشعب السعودي لديه شغف كبير بالرياضة خصوصاً كرة القدم، فالاستادات دائماً ما تجدها مكتظة بالجماهير، لا سيما في المباريات الكبيرة التي تجمع الأندية الجماهيرية، وهو ما ينعكس إيجابياً على روح المنافسة بين الأندية واللاعبين داخل أرضية الملعب، ويفجر الطاقات الإيجابية، وتظهر الروح القتالية العالية، وأنا لمست ذلك على المستوى الشخصي من خلال تواجدي في المملكة العربية السعودية مدرباً لنادي اللواء».

وفي السياق نفسه، تقدم عضو رابطة المحترفين الإماراتية السابق محمد سعيد النعيمي، بالتهاني إلى المملكة العربية السعودية قيادية وشعب بمناسبة اليوم الوطني الـ91، متمنياً أن يعود والرياضة السعودية تشهد نجاحات مميزة، تضاف لرصيدها السابق في الإنجازات الرياضية، لافتاً أن إلى الشعب الإماراتي درج على مشاركة الشعب السعودي الشقيق الاحتفالات باليوم الوطني، خصوصاً في ظل الترابط القوي بين الشعبين «هم أخوان نورة ونحن عيال شما».

وشدد النعيمي على أن السعودية باتت من مراكز الثقل الرياضي الآسيوي، فإنجازاتها وتمثيلها للقارة الآسيوية في المحافل العالمية تؤكد ذلك، فالمنتخبات الوطنية السعودية دائماً ما تصل للمشاركة في كأس العالم لكافة المنتخبات، والألعاب الأولمبية أيضاً، فالسعودية تجاوزت دور الريادة الرياضي على المستوى الخليجي أو العربي، وإنما أضحت من أهم مراكز الثقل الآسيوي.