الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سوريا تواجه الصين ودياً في الإمارات

سوريا تواجه الصين ودياً في الإمارات

منتخب سوريا. (من المصدر)

توجّه منتخب سوريا لكرة القدم إلى الإمارات لإقامة معسكر تدريبي استعداداً لمباراته مع كوريا الجنوبية المقررة في سيول ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث الحاسم المؤهل لمونديال 2022.

ويتخلل المعسكر مباراة ودية مع الصين في 30 سبتمبر الجاري، ويخوضها المنتخب السوري بتشكيلة محلية مع عدد محدود من المحترفين الذين يلعبون مع أندية بحرينية، في ظل ارتباط معظم باقي اللاعبين المحترفين مع أنديتهم.

وضمت القائمة التي ستعسكر في الإمارات 10 لاعبين محليين وهم: إبراهيم عالمة وطه موسى وعبداللطيف نعسان ويزن عرابي وعمرو جنيات ومحمد صهيوني وسعد أحمد وعمرو ميداني الذي انتهى تعاقده مع الاتحاد السكندري المصري وتامر حاج محمد وعلي الرينة.

وقال نزار محروس المدير الغني لمنتخب سوريا لوكالة فرانس برس انه سيلعب مباراة الصين في ظل غياب معظم المحترفين، مبينا «سنلعب مع الصين بتشكيلة محلية مع عدد من اللاعبين المحترفين في البحرين، في حين سيغيب باقي المحترفين الذين سيلتحقون تباعا مطلع أكتوبر المقبل».

ويتصدر المنتخب الإيراني فرق المجموعة برصيد 6 نقاط يليه المنتخب الكوري 4 نقاط والإمارات 2 وسوريا والعراق ولبنان بنقطة واحدة.

ويسعى المنتخب السوري لتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى المونديال.