السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بيريرا وتاليسكا.. صراع العمالقة في الدوري السعودي

يدافع عشاق نادي النصر عن فكرة أن نجمهم المفضل البرازيلي أنديرسون تاليسكا هو اللاعب الأبرز في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الحالي بينما جماهير الهلال ترفض ذلك وتصوت لصالح نجمها الجديد البرازيلي ماثيوس بيريرا.

وكان النصر تعاقد مع تاليسكا قادماً من غوانزو الصيني مقابل 8 ملايين يورو بينما ضم الهلال بيريرا من ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي مقابل 18 مليون يورو.

بدأ البرازيلي تاليسكا بشكل قوي مع العالمي تحت قيادة المدرب السابق للفريق مانو مينيز من خلال تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف وحيد في 5 مباريات كما خلق 7 فرص للتهديف.

ظهر البرازيلي الآخر بيريرا بشكل مميز مع فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم من خلال صناعة 3 أهداف في 4 مباريات ولم يتمكن من تسجيل أي هدف حتى الآن كما خلق 7 فرص للتهديف.

ساهم تاليسكا في 4 أهداف (سجل 3 وصنع 1) في المقابل ساهم بيريرا في 3 أهداف (صنع 3) ما يعني تفوقاً طفيفاً في الوقت الحالي لمصلحة لاعب النصر على محترف الهلال لكن لاعب أصفر الرياض لعب مباراة أكثر.

ويتميز بيريرا في الوقت الحالي بصناعة الأهداف لكنه ما زال لم يبرهن على قدراته التهديفية مع الفريق الأزرق بينما أحرز تاليسكا 3 أهداف ما يؤكد قدراته التهديفية الكبيرة.