السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
محمد مجدي قفشة ومحمد شريف (أ ف ب)

محمد مجدي قفشة ومحمد شريف (أ ف ب)

بسبب قفشة وشريف.. قائمة كيروش الأولى تثير الجدل في مصر

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن قائمته الرسمية المستدعاة لمباراتَي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس العالم 2022، والتي شهدت استبعاد بعض اللاعبين مع دخول لاعبين جدد.

وكانت المفاجأة استبعاد محمد مجدي «قفشة» لاعب وسط النادي الأهلي وكذلك مهاجم الفريق الأحمر القاهري محمد شريف هداف الدوري المصري في الموسم الماضي.

وتضم القائمة 24 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي «الونش» وياسر إبراهيم، أحمد أبوالفتوح وأيمن أشرف.

الوسط: محمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي.

الوسط المهاجم: أحمد سيد «زيزو» ومحمد صلاح، عبدالله السعيد وإبراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.

الهجوم: أحمد حسن «كوكا» ومصطفى محمد.

الكثير من الجدل

تسبب استبعاد محمد شريف هداف الدوري لمصلحة أحمد حسن «كوكا» ومصطفى محمد في الكثير من الجدل، بسبب تألق شريف في الآونة الأخيرة، بل وتسجيله هدفين في شباك منتخب ليبيريا في اللقاء الودي الأول لكيروش مع منتخب الفراعنة.

تواجد عبدالله السعيد في صناعة اللعب رغم كبر سن لاعب وسط بيراميدز على حساب قفشة أدى لجدل آخر.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن القياسات البدنية أثبتت معاناة قفشة وشريف من الإجهاد البدني، ما تسبب في استبعاد الثنائي، بينما مصدر في منتخب مصر أكد لصحيفة الأهرام المصرية أن لاعبي المنتخب المصري لم يخضعوا لأي قياسات بدنية، وذلك بسبب ضيق وقت المعسكر، الذي تدربوا خلاله 4 أيام فقط، وخاضوا لقاءً ودياً وحيداً أمام ليبيريا.

وتابع المصدر بأن قرار استبعاد الثنائي لأسباب فنية بحتة، مشيراً إلى أن هذا لا يقلل من قيمة «أفشة وشريف»، كونهما عنصرين مهمين في صفوف المنتخب.

مكالمة الخطيب ورد فعل الثنائي

ذكرت صحيفة «الوطن» المصرية أن شريف وقفشة تقبلا قرار المدرب البرتغالي كيروش، ولم يُبدِ أي منهما اعتراضاً، رغم شعورهما بالحزن كما تلقى الثنائي مكالمة من محمود الخطيب «بيبو» رئيس النادي الأهلي الذي قام بالشد من أزرهم ومساندتهم.

يذكر أن محمد شريف سجل 21 هدفاً في الدوري المصري الموسم الماضي، بجانب 6 أهداف في دوري أبطال أفريقيا، كما أحرز 3 أهداف في 5 مشاركات رسمية مع منتخب مصر، بينما قفشة ساهم في صناعة 15 هدفاً مع المارد الأحمر، بجانب صناعته 6 أهداف مع المنتخب.

#بلا_حدود