السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

6 لاعبين من الهلال والنصر مهددون بالغياب عن نهائي دوري أبطال آسيا

6 لاعبين من الهلال والنصر مهددون بالغياب عن نهائي دوري أبطال آسيا

كأس دوري أبطال آسيا. (غيتي)

سيكون 6 لاعبين من ناديي الهلال والنصر السعوديين، مهددون بالغياب عن نهائي دوري أبطال آسيا، بسبب تراكم البطاقات، وذلك في حال تلقي أي من اللاعبين الستة بطاقة صفراء إضافية في نصف النهائي، الذي سيجمع الفريقين الثلاثاء على ملعب «مرسول بارك».

وتنص قوانين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على إيقاف اللاعب لمباراة واحدة في حال تلقيه لبطاقتين صفراوين في مسابقة دوري أبطال آسيا، وهو ما يجعل 3 لاعبين من الهلال، و3 لاعبين من النصر، مهددين بالغياب عن نهائي دوري أبطال آسيا خلال القمة التي ستجمع الفريقين بنصف نهائي دوري آسيا.

واللاعبون الستة هم: ثلاثي الهلال، المدافع علي البليهي، والمهاجم المالي موسى ماريغا، ولاعب الوسط ناصر الدوسري، فيما ثلاثي النصر المهدد بالإيقاف هم: لاعبا الوسط سامي النجعي، وعبدالله الخيبري، والمهاجم البرازيلي تاليسكا.

وتم إنذار ثلاثي الهلال في الفوز على برسيبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، فيما تلقى ثلاثي النصر بطاقاتهم الصفراء في الفوز على الوحدة الإماراتي (5ـ واحد).

وتواجه الفريقان طوال تاريخهما الحافل في 168 مباراة، فاز الهلال في 66 مباراة منها، في حين حقق النصر الانتصار في 59 مباراة، وحسم التعادل 43 مواجهة. ويذكر أن مباراة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ستكون هي المباراة الأولى التي تجمع الفريقين السعوديين بالمسابقة.

وسيواجه الفريق الفائز في النهائي من الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجمع بين ناديي أولسان هيونداي، وبوهانغ ستيلرز، الكوريين الجنوبيين.