الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 أرقام «هلالية» بعد التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

5 أرقام «هلالية» بعد التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

الهلال خلال مباراة النصر. (من المصدر)

نجح الهلال بجمع العديد من الأرقام التاريخية والمهمة بعد بلوغه نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2021، عقب تحقيقه الفوز على النصر في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مرسول بارك مساء الثلاثاء.

وفاز الهلال على النصر بهدفين مقابل هدف، سجلهما كل من موسى ماريغا وسالم الدوسري.

ويلعب الهلال نهائي دوري أبطال آسيا في السعودية، أمام الفائز بين ممثلي كوريا الجنوبية أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز في المباراة الثانية من نصف النهائي.

ويقام نهائي دوري أبطال آسيا في 23 نوفمبر القادم.

أرقام مهمة من فوز الهلال على النصر

وشهد تأهل الهلال وفوزه على النصر العديد من الأرقام التاريخية والمهمة، أبرزها:

  1. الهلال بلغ نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأكثر فريق يلعب النهائي في تاريخ البطولة.

  2. يعتبر الهلال أكثر فريق توج باللقب عبر التاريخ بالشراكة مع بوهانغ الكوري الجنوبي بـ3 ألقاب لكل منهما، بينما يعتبر أكثر فريق احتل الوصافة بـ4 مرات سابقة.

  3. أصبح الهلال أول فريق يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا 4 مرات منذ عام 2003، ليُنهي الشراكة مع اتحاد جدة السعودي والعين الإماراتي وأوراوا ريد الياباني وجيونبوك الكوري الجنوبي الذين بلغوا النهائي 3 مرات فقط.

  4. نجح سالم الدوسري بالمساهمة بـ8 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفين.

  5. كان الهدف الأول للهلال في النصر شاهداً على أول هدف لماريغا في دوري أبطال آسيا، وأول هدف يصنعه بافيتيمبي غوميز في البطولة ذاتها.