الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

كارتيرون أم موسيماني.. من يكسب الرهان في ديربي القاهرة؟

كارتيرون أم موسيماني.. من يكسب الرهان في ديربي القاهرة؟

باتريس كارتيرون وبيتسو موسيماني. (الرؤية)

يترقب عشاق الكرة المصرية مواجهة نارية مساء الجمعة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021- 2022.

وتلعب القمة 123 بين الأهلي والزمالك على ستاد القاهرة ورصيد كل من الفريقين 6 نقاط من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول مباراتين.

ويعول الزمالك على مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون الذي توج مع الفريق بلقب الدوري في الموسم الماضي بينما يعتمد الأهلي على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين مع الفريق الأحمر القاهري.

موسيماني يتفوق

يمتلك موسيماني أفضلية كبيرة في مواجهته ضد الزمالك حيث واجه الفريق الأبيض 7 مرات وحقق الفوز في 5 منها وتعادل في لقاء وخسر مرة واحدة.

وسجلت الأندية التي دربها موسيماني 11 هدفاً في مرمى الزمالك مقابل استقبال 5 أهداف وأكبر فوز للمدرب كان بنتيجة 3 أهداف نظيفة مع فريقه السابق صن داونز والخسارة الوحيدة كانت بهدف نظيف من الزمالك عندما كان يتولى تدريب صن داونز.

كارتيرون أمام الأهلي

خاض الفرنسي باتريس كارتيرون 7 مواجهات أمام الأهلي وحقق الفوز في 3 منها مع التعادل في لقاء والخسارة في 3 مواجهات.

وسجلت الأندية التي يتولى كارتيرون تدريبها 7 أهداف في شباك الأهلي مقابل استقبال 6 أهداف.

وكان أكبر فوز حققه كارتيرون أمام الأهلي بنتيجة (3-1) وأكبر هزيمة بنتيجة (2-1) بينما خسر المدرب بهدفين نظيفين في أحدى المباريات اعتبارياً بسبب انسحاب الفريق الأبيض أمام الأهلي.