الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021

فرح جفري.. F16 تخطف الأنظار قبل انطلاق الدوري السعودي للسيدات

خطفت اللاعب السعودية «فرح جفري» الأنظار سريعاً وذلك قبل انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات.

فرح أطلق عليها لقب F16 نسبة إلى أول حرف من اسمها وكذلك رقم القميص التي ترتديه وهو ما يتشابه مع إحدى الطائرات المقاتلة الأمريكية.

دوري السيدات السعودي سينطلق في 22 من نوفمبر الحالي على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقاً، وستقام مبارياته في 3 مدن (الرياض، جدة، الدمام) بمشاركة 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام أربعة فرق).

الأندية الستة عشر المشاركة من المناطق الثلاث هي: التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء واليمامة (الوسطى) - العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة والليث الأبيض (الغربية) - شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة واتحاد النسور (الشرقية).

وسيلعب الدوري على مرحلتين على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية في بداية عام 2022 وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في جدة بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد.

من هي فرح جفري؟

اللاعبة البالغة من العمر 18 عاماً، تألقت في مركز الوسط الهجومي مع فريق جدة إيغيلز الذي تأسس، عام 2014، وتوج بلقب دوري جدة النسائي عام 2019.

فرح حصدت لقب هدافة بطولة كأس أبطال المناطق السعودي في نسخته الأولى وأكدت أن مثلها الأعلى هو النجم البلجيكي الدولي كيفين دي بروين وأنها تحلم يوماً ما باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كما أكدت أنها تعشق مانشستر سيتي واتحاد جدة ورجحت كفة ليونيل ميسي على حساب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في سباق الأفضل في العالم.

وكان الخبر السار لفرح توقيعها عقداً مع شركة ”أديداس“ العالمية للملابس والمستلزمات الرياضية في مارس الماضي واجتماعها مع النجم الفرنسي الدولي زين الدين زيدان لتكتب عقب الاجتماع من خلال حسابها عبر إنستغرام: “ لقد كان من دواعي سروري أن ألتقي بالأسطورة زيدان، وبالتأكيد هي لحظة لا أستطيع وصفها بالكلمات“.

وذكرت فرح أنها أحبت كرة القدم من خلال مشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والدوري الإنجليزي الممتاز ثم بدأت ممارسة كرة القدم في فناء المنزل ومن ثم حققت حلمها بلعب كرة القدم وحلمها المقبل هو اللعب مع منتخب السعودية للسيدات في كأس العالم يوماً ما.

ونشرت فرح صورة لها على برج الشاشة «أحد أبراج جدة» ضمن حملة دعاية لشركة أديداس وهو أكبر دليل على تطور كرة القدم النسائية في المملكة.

برج الشاشة افتتح عام 2011 ويعد أحد أبرز المعالم السياحية في جدة ويشمل شاشة إعلانات عملاقة.

الجدير بالذكر أن فرح تتميز بالجمع بين العلم وممارسة الرياضة معاً حيث درست المحاسبة والمالية في الجامعة.