الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
نادي الهلال. (الحساب الرسمي لنادي الهلال)

نادي الهلال. (الحساب الرسمي لنادي الهلال)

كم سيجني الهلال السعودي في حال الفوز بلقب دوري أبطال آسيا؟

يستعد نادي الهلال السعودي لمواجهة من العيار الثقيل أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، الثلاثاء القادم، 23 نوفمبر، في مباراة تجمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، على لقب دوري أبطال آسيا.

وبحسب التقارير الصحفية نفدت تذاكر المباراة النهائية في النسخة الجارية من مسابقة دوري أبطال آسيا صباح اليوم الأحد.

ووفقاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وصلت تذكرة النهائي الآسيوي إلى 6500 ريال للمنصة الذهبية وسعر المنصة الفضية إلى 3500 ريال، والواجهة العلوية 200 ريال والسفلية 120 ريال.

وكان الهلال حسم تأهله للنهائي بعد فوزه على النصر، بنتيجة 2-1، بينما تأهل بوهانج عقب فوزه على هيونداي، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

أرباح بطل آسيا

بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن من سيحقق لقب دوري الأبطال الآسيوي 2021 سوف يجني جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار بينما سوف يتحصل الوصيف على 2 مليون دولار.

ويحصل كل من تأهل لنصف النهائي على 250 ألف دولار، بينما من بلغ دور ربع النهائي 150 ألف دولار، ومن شارك في دور الـ16 يحصل على 100 ألف دولار.

ويمنح الاتحاد الآسيوي مكافآت أداء للأندية تقدر بقيمة 50 ألف دولار عن كل فوز و10 آلاف دولار عن كل تعادل وذلك بداية من مرحلة دور المجموعات ودور ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي والمواجهة النهائية.

وتحصل الأندية على إعانات السفر من قبل الاتحاد الآسيوي بقيمة 120 ألف دولار للفريق الضيف في النهائي، و60 ألف دولار للفريق الضيف في نصف النهائي، و60 ألف دولار للفريق الضيف في ربع النهائي، و60 ألف دولار للفريق الضيف في دور الـ16، و40 ألف دولار للفريق الضيف المشارك في الملحق ونفس المبلغ للفريق الضيف المشارك في مباريات الدور التمهيدي.

وينتظر أن يحصل الهلال على 4 ملايين دولار في حال فوزه بلقب دوري الأبطال الآسيوي بجانب 50 ألف دولار مكافأة الفوز في المباراة النهائية، وكان الهلال حصل بالفعل على 500 ألف دولار مكافآت مالية لبلوغ النهائي بجانب 150 ألف دولار عبارة عن مكافآت الفوز في دور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي.

ويمتلك كل من الهلال ويوهانج الكوري 3 ألقاب تاريخية في مسابقة دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن أزرق الرياض هو آخر فريق سعودي وصل لنهائي دوري أبطال آسيا في عام 2019 وذلك عندما تمكن من حصد اللقب على حساب أوراوا الياباني بعد الفوز بهدف ذهاباً وبهدفين إياباً.