الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

4 ملايين دولار تهدد الزمالك بالأزمات الفنية

4 ملايين دولار تهدد الزمالك بالأزمات الفنية

نادي الزمالك (الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر تويتر)

يواجه نادي الزمالك أزمة من العيار الثقيل تتمثل في خطر فقدان أبرز عناصره في صيف 2022 المقبل، وذلك عقب نهاية الموسم الحالي.

أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، أكد أن نجم خط الدفاع في نادي الزمالك ومنتخب مصر محمود حمدي «الونش» وضع شرطاً جزائياً قيمته 2 مليون دولار فقط في عقده يٌتيح له بالرحيل عن النادي الأبيض العاصمي عقب نهاية الموسم.

ليس فقط الونش بل وضع أحمد سيد «زيزو» الجناح الأيمن للمنتخب المصري وأحد هدافي الدوري في الوقت الحالي بنداً يٌتيح له الرحيل عن النادي مقابل 2 مليون دولار وذلك عندما مدد النادي الأبيض المصري عقد الثنائي زيزو والونش في الفترة الماضية.

وبات من حق اللاعبين الرحيل عن الزمالك دون الحاجة لموافقة النادي في حال دفع أي فريق 4 ملايين دولار، وهو ما يمثل أزمة من العيار الثقيل بسبب قيمتهما الفنية الكبرى لدى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الحالي.

وما يزيد من الأزمات في الزمالك بحسب «ميدو»، هو كون لاعب الوسط المغربي الدولي أشرف بنشرقي يصر هو الآخر على وضع شرط جزائي في عقده للموافقة على تمديد تعاقده مع ناديه والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقال ميدو في حديث تلفزيوني: «يمكن لأي نادٍ التعاقد مع زيزو والونش من الزمالك في أي وقت، من هو صاحب فكرة وضع الشرط الجزائي الضعيف في عقود لاعبي الزمالك».

وتابع لاعب توتنهام السابق حديثه: «في أوروبا يتم وضع شروط جزائية في عقود اللاعبين لكن كبيرة وليس 2 مليون دولار، وأي نادٍ خليجي سيدفع هذا المبلغ القليل ويشتري لاعباً كبيراً مثل زيزو».

ويعد الثنائي زيزو والونش عناصر هامة في تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مع الفراعنة في كأس العرب، حيث يحتل منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط بالتساوي مع المنتخب الجزائري وضمن تأهله لدور الثمانية من المسابقة.