الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
( رويترز )

( رويترز )

المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره المغربي ويودع منافسات كأس العرب

ودع المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب خسارته أمام المنتخب المغربي صفر / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كريم البركاوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وأكمل المنتخب السعودي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علي مجرشي في الدقيقة.79

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد المنتخب السعودي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وكان المنتخب المغربي ضمن تأهله لدور الثمانية من الجولة الماضية كأول المجموعة، ورافقه المنتخب الأردني الذي تغلب على نظيره الفلسطيني 5 / 1 في المباراة التي أقيمت اليوم بالتوقيت ذاته.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب المغربي سيطرته على مجريات اللقاء، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب السعودي الذي قام بضغط مبكر على لاعبي المنتخب المغربي ولم يعطهم الفرصة لشن الهجمات.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة على المرميين من نصيب المنتخب السعودي في الدقيقة السادسة عندما وصلت الكرة إلى تركي مروان العمار داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية تصدى لها علي محمد حارس مرمى المنتخب المغربي ببراعة.

وفي الدقيقة 12 كاد المنتخب المغربي يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة إلى سفيان رحيمي داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس زيد البواردي قبل أن تخرج لركلة مرمى.

بعد تلك الهجمة، واصل المنتخبان محاولاتهما للسيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب المغربي عندما تهيأت الكرة أمام إدريس فتوحي على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي ليسدد كرة قوية تصدى لها البواردي ببراعة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزء للمنتخب المغربي بعدما قام زيد البواردي، بعرقلة كريم البركاوي داخل منطقة الجزاء، ليسددها البركاوي بنجاح مسجلاً الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب المغربي من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع المنتخب السعودي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات المتتالية للمنتخب المغربي إلا أنه فشل في اختراق دفاع المنتخب السعودي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب السعودي يدخل أجواء المباراة الهجومية ويبادل المنتخب المغربي للهجمات بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، ولكن كلا المنتخبين فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

وتلقى المنتخب السعودي ضربة موجعة في الدقيقة 79 بعد طرد علي مجرشي إثر تدخل العنيف مع سفيان رحيمي لاعب المنتخب المغربي.

حاول المنتخب المغربي استغلال النقص العددي في صفوف المنتخب السعودي لتسجيل هدف ثانٍ، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي المنتخب السعودي.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي كادت تشهد تسجيل المنتخب المغربي للهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى لها أشرف داري وقابلها بضربة رأس متقنة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب المغربي 1 / صفر.