الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

موعد ربع نهائي كأس العرب والقنوات الناقلة

موعد ربع نهائي كأس العرب والقنوات الناقلة

كأس العرب 2021. (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد ربع نهائي كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة، بعدما أسدل الستار على دور المجموعات، واكتمال أضلاع أول أدوار خروج المغلوب بالمسابقة.

واختتم دور المجموعات ليلة الثلاثاء، بنجاح منتخب الأردن في خطف آخر بطاقة من بطاقات ربع نهائي كأس العرب 2021، بفوز كبير على فلسطين (5ـ واحد) في ختام مثير لمنافسات المجموعة الثالثة.

وصعد منتخب الأردن كثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، مستفيداً من انتصار منتخب المغرب الذي ضمن تأهله سلفاً على المنتخب السعودي بهدف نظيف.

وتأهل أسود الأطلس إلى الدور القادم بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، متقدمين على الأردن الوصيف (6 نقاط)، ومنتخب السعودية الذي أنهى المجموعة في المركز الثالث بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن منتخب فلسطين الرابع.

وعرف ختام دور المجموعات ليلة الثلاثاء مواجهة نارية بين مصر والجزائر على قمة المجموعة الرابعة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتصدر الفراعنة المجموعة، فيما تأهل المنتخب الجزائري في المركز الثاني.

ونجح المنتخب المصري في خطف صدارة المجموعة بفضل نقاط اللعب النظيف، بعد تساويه مع المنتخب الجزائري بالنقاط (6)، وفارق الأهداف (6)، والأهداف المسجلة (7)، ليتم اللجوء إلى البطاقات الصفراء والحمراء، والتي حسمت الصدارة للفراعنة.

فيما أنهى منتخب لبنان المجموعة بانتصار شرفي على السودان بهدف نظيف، احتل به المركز الثالث برصيد 3 نقاط، متقدماً على نظيره السوداني الذي تذيل المجموعة بصفر نقطة.

مواجهات ومواعيد مباريات ربع نهائي كأس العرب 2021

وتشهد مواجهات ربع النهائي مباريات قوية للغاية، سيكون أبرزها صدام المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري، إلى جانب مواجهة منتخب الإمارات أمام البلد المنظم قطر، في حين تلاقي مصر الأردن، وتونس عمان.

وتلعب مباريات ربع نهائي كأس العرب 2021، يومي الجمعة والسبت 10 و11 ديسمبر 2021، حيث يشهد كل يوم إقامة مباراتين، لتحديد أضلاع المربع الذهبي.

مباراتا ربع النهائي ـ الجمعة 10 ديسمبر 2021 (بتوقيت الإمارات)

ـ تونس ـ عمان: (استاد المدينة التعليمية، الساعة 19:00)

ـ قطر ـ الإمارات (استاد البيت، الساعة 23:00)

مباراتاربع النهائي ـ السبت 11 ديسمبر 2021 (بتوقيت الإمارات)

ـ مصر ـ الأردن: (استاد الجنوب، الساعة 19:00)

ـ المغرب ـ الجزائر: (استاد الثمامة، الساعة 23:00)

القنوات الناقلة لمباريات ربع نهائي كأس العرب 2021

وتذاع مباريات بطولة كأس العرب عبر قنوات «بي إن سبورت»، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية المفتوحة، حيث لا يحتاج الجمهور إلى الاشتراك في القنوات المشفرة من أجل مشاهدة مباريات البطولة.