السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
حقيقة إصابة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا

حقيقة إصابة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا

حقيقة إصابة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا

حالة من الجدل أثيرت عبر منصات التواصل الاجتماعي في مصر وبين جماهير كرة القدم بالتحديد بعد الأنباء المتداولة عن إصابة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا في الوقت الذي كان من المقرر أن يعقد اجتماعه الأول له في النادي بعد العودة إلى رئاسة القلعة البيضاء من جديد إلا أنه لم يحدث ذلك وفقاً لبيان صادر من النادي.

وعاد مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك من جديد ومعه مجلسه المنتخب في القلعة البيضاء عقب حصوله على حكم من القضاء الإداري في مصر بوقف قرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بإيقاف المجلس المنتخب وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي بسبب وجود مخالفات مالية، ليعود إلى رئاسة النادي قبل أيام من إجراء الانتخابات الجديدة في الزمالك.

حقيقة إصابة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا

لكن مع العودة وفور إعلان انعقاد أول اجتماع للمجلس المنتخب داخل النادي من جديد اليوم الأربعاء؛ إلا أنه تم تأجيل الاجتماع بسبب الإعلان بأن أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس الإدارة أصيب بفيروس كورونا المستجد ويخضع إلى العزل الذاتي في الوقت الحالي.

وأعلن أحمد مرتضى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة «تويتر» عن إصابته، قائلاً: «تمت إصابتي بفيروس كورونا، أرجو الدعاء لي وأتمنى السلامة للجميع».

الأمر الذي أثار جدلاً حول إذا كان قد أصيب رئيس نادي الزمالك بفيروس كورونا هو الآخر، لتواجده مع نجله في أوقات كثيرة ما يؤدي إلى تعرضه إلى الإصابة، لكن النادي نفى هذا الأمر في بيان مقتضب كشف فيه عن أن الاجتماع تأجل لإصابة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة بفيروس كورونا، نافياً إصابة مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بالإضافة إلى أنه سيخضع لمسحة للتأكد من سلامته وعدم إصابته بعدوى الفيروس.

وجاء نص بيان الزمالك كالآتي: «قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تأجيل اجتماعة الذي كان مقرراً أن يعقد اليوم الأربعاء 8 ديسمبر إلى غدٍ الخميس ٩ ديسمبر في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وذلك بسبب الظروف التي استجدت لإصابة أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك بفيروس كورونا وإجراء مسحة للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة».

مرتضى منصور يدعو لنجله بالشفاء

في الوقت ذاته فقد حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الدعاء لنجله أحمد الذي أصيب بفيروس كورونا، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، قال فيها: «أدعو الله أن يمن على أحمد مرتضى بالشفاء.. الحمد لله على كل ابتلاء».

يذكر أنه من المقرر أن تقام انتخابات على مقاعد مجلس الإدارة داخل نادي الزمالك بما فيهم مقعد الرئيس في أيام (22- 21- 20) يناير المقبل.

اجتماع رئيس الزمالك مع وزير الشباب والرياضة

كان قد اجتمع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، كواليس اجتماعه مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في حضور المستشار طارق أبو زيد رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار محمد دياب نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل.

واستعرض الاجتماع جميع المشاكل التي يتعرض لها النادي في الفترة الحالية مع مناقشة خطوات دعم النادي وحل المشاكل، بالإضافة إلى تحديد الموعد السابق ذكره ليكون الموعد النهائي لإجراء الانتخابات داخل القلعة البيضاء، ووضع آليات للعمل داخل النادي حتى موعد الانتخابات المقبل، مع وضع حلول سريعة للمشاكل التي تواجه النادي بصفة عامة وفريق كرة القدم بصفة خاصة.