الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

موعد مباراة المغرب والجزائر بالدور ربع النهائي في كأس العرب والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والجزائر بالدور ربع النهائي في كأس العرب والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والجزائر بالدور ربع النهائي في كأس العرب والقنوات الناقلة.

ينتظر عشاق ومحبو كرة القدم العربية موعد مباراة المغرب والجزائر والتي ستقام ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، ويبحث كلا المنتخبين عن الفوز من أجل التأهل لدور نصف نهائي البطولة، لذلك نحن على موعد مع مباراة من العيار الثقيل.

موعد مباراة المغرب والجزائر في كأس العرب



يفتح ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة أبوابه يوم السبت المقبل الموافق 11- 12- 2021 لاستضافة الدربي العربي الأقوى على الإطلاق، بين الجزائر والمغرب، وسوف يطلق الحكم صافرة انطلاق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، أي في الثامنة بتوقيت الجزائر والمغرب، وفي تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس العرب



يبث الدربي العربي المثير بين منتخبي المغرب والجزائر عبر قنوات بي إن سبورت التي تعتبر الناقل الحصري لمسابقة كأس العرب 2021، وقد حُددت قناتا bein Sports 1 و bein Sports 2 ، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية المفتوحة التي ستنقل المباراة.

كما يمكنك الاطلاع على ... لاعبون بالبريمييرليغ أقل مستوى من صلاح وأعلى أجراً منه

طريق منتخب الخضر في كأس العرب

تأهل الخضر إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب كوصيف للمجموعة الرابعة، بعد تعادله الإيجابي بهدف لمثله في المباراة الأخيرة مع منتخب مصر الذي تأهل كأول المجموعة، وقد حسمت المباراة بفارق الإنذارات، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحسم فيها البطاقات الصفراء المتأهل لدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب، بعدما كان المنتخبان متعادلين في عدد النقاط والأهداف.

حصد منتخب الجزائر 7 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات من فوزين وتعادل، حيث افتتح البطولة بفوز ساحق على منتخب السودان بأربعة أهداف نظيفة، ثم فوز آخر على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وجاءت المباراة الأخيرة كما ذكرنا أعلاه أمام منتخب الفراعنة بتعادل بهدف لمثله، وكان هدف التعادل الذي سجله لاعب المنتخب المصري عمرو السولية عن طريق ركلة جزاء هو أول الأهداف التي تهز شباك الخضر.

طريق منتخب المغرب في كأس العرب

على الصعيد الآخر، تأهل أسود الأطلس إلى دور الثمانية من كأس العرب بعد تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في المباريات الثلاث في دور المجموعات، حيث افتتح دور المجموعات بفوز ساحق على منتخب فلسطين بأربعة أهداف نظيفة، وبعد أيام حقق النتيجة ذاتها أمام منتخب الأردن ليحصد 6 نقاط غالية تجعله يتسيد مجموعته، واختتم الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة بفوزه أمام السعودية بهدف نظيف، وبذلك تأهل بشباك نظيفة تماماً.

حكم مباراة المغرب والجزائر
زعمت بعض التقارير الصحفية خلال الساعات القليلة الماضية، أنه تم إسناد القيادة التحكمية للمباراة المرتقبة بين الخضر وأسود الأطلس لحكم إسرائيلي الجنسية، وهذا ما نفته الكثير من الصحف والمواقع ووصفوها بأنها مجرد شائعات فقط، وعللت ذلك بأن الفيفا لم تعلن عن الحكم الذي سيقود المباراة حتى الآن بشكل رسمي، وأسماء الحكام المتواجدة لإدارة المباريات لا تحمل اسم حكم إسرائيلي الجنسية من الأساس.
موعد انتهاء بطولة كأس العرب 2021

انطلقت بطولة كأس العرب في قطر يوم 30 من نوفمبر الماضي وسوف تنتهي فاعليات المسابقة في الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري، وأقيمت البطولة بمشاركة 16 منتخباً، وهم كالتالي قطر، المغرب، والجزائر، والسودان، البحرين، فلسطين، الأردن، مصر، عمان، سوريا، تونس، الإمارات، موريتانيا، السعودية، والعراق، ولبنان.

الجدير بالذكر، أن بطولة كأس العرب جاءت بعد توقف دام 9 سنوات، وكان بطل النسخة الأخيرة هو منتخب المغرب، فهل يفعلها من جديد ويتخطى عقبة الخضر ويتأهل لدور نصف النهائي من أجل الحفاظ على اللقب وتحقيقه مرة أخرى.