الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة وخسارة النصر وتعادل الهلال

ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة وخسارة النصر وتعادل الهلال

ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة وخسارة النصر وتعادل الهلال

شهد الدوري السعودي العديد من المنافسات القوية اليوم الجمعة أبرزها كانت مباريات النصر والطائي والهلال والفيحاء؛ لذا يبحث عشاق كرة القدم في المملكة عن ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة، حيث يتنافس الكبار الهلال والاتحاد والنصر والأهلي على الدوري في الوقت الذي تكون هناك فرق أخرى تنافس للحصول على مراكز متقدمة مثل الشاب وضمك.

وقبل مواجهتي الهلال مع الفيحاء والنصر مع الطائي، كان فريق الاتحاد هو متصدر ترتيب الدوري دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2021-2022، حيث يسعى الزعيم الذي كان يحتل المركز الرابع في الوصول إلى صدارة الدوري والفوز به في ظل نزيفه العديد من النقاط خلال المباريات الماضية.

ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة

وبعد انتهاء مباريات اليوم الجمعة 10 ديسمبر الجاري، وهي المباريات المؤجلة من الجولة 4 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2021-2022، استطاع نادي الطائي تحقيق المفاجأة والفوز على النصر بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما استمر الهلال في نزيف النقاط من خلال تعادله سلبياً مع نظيره الفيحاء.

واستمر الاتحاد في تصدر جدول ترتيب الدوري السعودية برصيد 26 نقطة، ثم خلفه الشباب برصيد 25 نقطة، ثم ضمك بنفس الرصيد، بينما استمر الهلال حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 17 نقطة بعد خسارته مع الطائي.

وجاء جدول ترتيب الدوري السعودي اليوم، كالآتي:

  1. الاتحاد – 26 نقطة
  2. الشباب- 25 نقطة
  3. ضمك –25 نقطة
  4. الهلال –21 نقطة
  5. الفيحاء – 19 نقطة
  6. الرائد – 18 نقطة
  7. النصر – 17 نقطة
  8. الاتفاق – 16 نقطة
  9. الأهلي – 15 نقطة
  10. الفيصلي – 15 نقطة
  11. أبها – 14 نقطة
  12. الفتح – 13 نقطة
  13. الباطن – 13 نقطة
  14. الطائي –13 نقطة
  15. التعاون – 11 نقطة
  16. الحزم – 11 نقطة

ملخص مباراة الهلال والفيحاء

ولم ينجح فريق الهلال في الفوز بمباراة اليوم أمام الفيحاء في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، حيث تعادل بنتيجة 0-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، والتي تكون ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ومع بداية الشوط الأول ضغط الهلال بالهجوم منذ الدقيقة الثانية عبر رأسية قوية من الفرنسي بافتيمبي جوميز، ولكن بعد فترة هدأ الزعيم ولم يشن اللاعبون هجمات قوية حتى الدقيقة 26، عندما أهدر المالي موسى ماريجا انفرادًا تامًا، من تمريرة سحرية من البيروفي أندريه كاريلون لكن حارس الفيحاء يتألق ويمنع الهدف الأول للهلال.

واستمرت المباراة في المنتصف حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، عندما سدد سالم الدوسري كرة صاروخية تصدى لها أيضًا حارس الفيحاء ليستمر التعادل بين الفريقين.

وعلى الرغم من إجراء ليوناردو جارديم، مدرب الهلال العديد من التغيرات؛ إلا أن الفريق لم يتمكن من اختراق دفاعات الفيجاء، حتى شهدت الدقيقة 82 تسديدة صاروخية من جوميز تصدى لها حارس الفيحاء لتنهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة ليفربول ضد أستون فيلا القادمة بالدوري الإنجليزي

ملخص مباراة النصر والطائي

ينما سقط النصر اليوم أمام الطائي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى الرغم من تقدم النصر بهدف في الشوط الأول سجله المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، لكن نجح سافاس ماليلي لاعب الطائي في بداية الشوط الثاني من التعادل لفريقه عبر كرة ركنية حولها برأسه داخل شباك العالمي.

وحاول النصر شن العديد من الهجمات على الطائي؛ إلا أن الحارس مارتن لوكوف تألق وتصدى ببراعة لقذيفة تاليسكا لاعب النصر، حتى خطف دينر كليمنت لاعب الطائي هدف التقدم في الدقيقة 92 لتنهي المباراة بفوز الأخير على العالمي.

اقرأ أيضاً: تاريخ مواجهات المغرب والجزائر قبل مباراتهما في كأس العرب