السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

كأس العرب.. أخطاء على كيروش تصحيحها قبل مواجهة تونس

كأس العرب.. أخطاء على كيروش تصحيحها قبل مواجهة تونس

مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش. (أ ف ب)

قلب منتخب مصر الطاولة على نظيره الأردني بتأخره بهدف نظيف إلى الفوز (3-1) في مباراة وصلت إلى الأشواط الإضافية ضمن ربع نهائي كأس العرب 2021 في الدوحة.

ودخل مدرب مصر البرتغالي كارلوس كيروش اللقاء بغيابات بارزة أثّرت على مردود الخط الدفاعي، حيث افتقد لخدمات ظهيره الأيمن أكرم توفيق بسبب تراكم البطاقات الصفراء بجانب قلب دفاع نادي اتحاد جدة أحمد حجازي.

ويصر كيروش على إشراك مروان حمدي أساسياً في خط الهجوم على الرغم من البطء الشديد الذي يتسم به اللاعب عكس محمد شريف الذي دائماً ما يمنح فريقه الإضافة كلما شارك في مركز المهاجم الصريح.

يعول كيروش على شريف في مركز الجناح الأيسر، وهو خطأ كبير كونه لا يمتلك مهارة المراوغة أو الكرات العرضية ومركزه الأصلي هو المهاجم الصريح الذي يتألق به كلما شارك به وحصد بالفعل جائزة هداف الدوري المصري الموسم الماضي عندما لعب في هذا المركز، بينما كان سيغادر الأهلي عندما لعب في مركز الجناح وتمت إعارته لصفوف إنبي.

يحتاج مدرب مصر أمام منتخب تونس ليلة الأربعاء للتفكير جيداً في المركز المناسب لمحمد شريف، كما يجب أن يدرك جيداً أهمية أحمد رفعت الجناح الأيسر لصفوف منتخب مصر في كأس العرب.

حل رفعت لاعب فيوتشر المصري بديلاً أمام منتخب الأردن في الأشواط الإضافية، وسجل هدفاً وصنع آخر، وكان واحداً من أبرز نجوم اللقاء، وكان من المفترض مشاركته بدلاً من شريف في مركز الجناح الأيسر مع تواجد شريف في مركز المهاجم الصريح مكانه المفضل.

ويمتلك كيروش ميزة كبيرة في لقاء نسور قرطاج تتمثل في جاهزية أحمد حجازي في خط الدفاع بجانب محمد مجدي «قفشة» في صناعة اللعب على حساب ثنائي أقل خبرة مثل أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي وحسين فيصل لاعب سموحة، كما يمكن الاعتماد على أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن بدلاً من عمر كمال.