السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

شوط للنساء بمهرجان للإبل في السعودية والجوائز ربع مليار ريال

شوط للنساء بمهرجان للإبل في السعودية والجوائز ربع مليار ريال

من مهرجان الملك عبدالعزيز لرياضة الإبل سابقاً. (من المصدر)

تتجه الأنظار إلى شرق العاصمة الرياض، التي تستعد لإقامة شوط مفتوح للمتسابقات من السيدات في مهرجان الملك عبدالعزيز لرياضة الإبل بنسخته السادسة لفئة المغاتير، الذي يقام 8 يناير المقبل بعد العرض على لجنة التحكيم النهائية.

ووضعت لجنة التحكيم مجموعة من الإجراءات والشروط أبرزها أن تكون المنافسة لفئة الفردي فقط، وتُحكم مع بعضها، إضافة إلى عدم ارتباط اسم المشاركة بأي مشارك في جميع مسابقات مهرجان النسخة السادسة فيما يتعلق بالقرابة من الدرجة الأولى.

وأكدت المشاركة رشاء القرشي في تصريح إعلامي، أن استحداث شوط خاص بالنساء في منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز يؤكد مدى الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة في السعودية، بما يعزز دورها في مختلف مجالات الحياة.

وعن مشاركتها في المهرجان، أوضحت «أنها المرة الأولى التي أدخل فيها منافسات مزاين الإبل بمهرجان الملك عبدالعزيز، أنا مبهورة من التنظيم الكبير الذي يحظى به المهرجان . دخولي في عالم الإبل جاء بعد السماح للسيدات بالمشاركة، واستحداث شوط خاص لهن».

من جانبها، أوضحت المشاركة طفلة الشلوي أن اهتمامها بالإبل بدأ منذ الطفولة كونها بدوية وعاشت مع الإبل ورعتها منذ نعومة أظفارها، مؤكدة أن حبها لهذا الموروث وشغفها به دفعها للمشاركة.

وأبدت الشلوي إعجابها بالتسهيلات المقدمة للمشاركات وعدم مواجهة أي صعوبات في التقدم للمشاركة.

ويحتضن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة قرابة 33 ألف متنافس من مختلف دول العالم على مساحة 32 كم بمنطقة الصياهد الجنوبية 140 كلم شمال شرق الرياض، جامعاً كبار المُلاك من المملكة ودول الخليج والدول العربية وبعض المشاركين من دول العالم

ويتنافس المشاركون على جوائز مالية كبرى تفوق مجتمعة 250 مليون ريال سعودي.

وسيشهد المهرجان للمرة الأولى شوطاً مخصصاً للنساء.

وكان المهرجان شهد في انطلاقته في الأول من ديسمبر الجاري منافسات بين الملاك بمختلف ألوانها في تظاهرة جماهيرية كبيرة من محبي الإبل وعشاق الموروث.

كما يضم المهرجان عروضاً ترفيهية وثقافية تنقله إلى مصاف أكبر المهرجانات السياحية، ومن المتوقع أن يتخطى عدد زوار المهرجان من مختلف دول العالم 100 ألف زائر يومياً.