الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

بدر بانون.. مدافع بدرجة هداف في كأس العرب

بدر بانون.. مدافع بدرجة هداف في كأس العرب

بدر بانون. (الاتحاد المغربي لكرة القدم)

خطف قلب الدفاع المغربي الدولي بدر بانون الأنظار إليه من خلال عروض رائعة في كأس العرب كان آخرها في مواجهة منتخب الجزائر في ربع النهائي والذي انتهى بتأهل محاربي الصحراء لنصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية.

حمل مدافع الأهلي المصري شارة قيادة منتخب المغرب في الدوحة واعتمد عليه مدرب أسود الأطلسي حسين عموتة بشكل كبير ليكون بالفعل في الموعد من خلال منح منتخب بلاده الأمان الدفاعي وتنظيم الهجمات من الخلف بشكل أنيق.

تميز المدافع الملقب بـ«السلطان بانون» بطريقته السلسة في قطع الكرات واستخدام ذكائه الشديد من خلال توقع تمريرات المنافسين كما يجيد تسليم الكرة للزملاء في الأمام بدقة شديدة.

تطور المدافع السابق لنادي الرجاء المغربي هجومياً في كأس العرب من خلال تسجيل 3 أهداف كثاني أفضل هدافي البطولة على الرغم من كونه لاعباً في مركز قلب الدفاع.

سجل صاحب الـ28 عاماً، هدفاً للمغرب برأسية رائعة في شباك رايس مبولحي حارس منتخب الجزائر ضمن منافسات ربع النهائي في الدقيقة 111 من عمر اللقاء ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي كأس العرب 2021 بفارق هدف عن سيف الدين الجزيري مهاجم المنتخب التونسي.

ويتساوى بانون قلب دفاع المنتخب المغربي مع المعز علي لاعب المنتخب القطري الذي سجل 3 أهداف هو الآخر.

وينتظر أن يلعب الأربعاء القادم المنتخب الجزائري أمام مستضيف البطولة المنتخب القطري في نصف النهائي بينما يواجه منتخب مصر نظيره التونسي في نصف النهائي الآخر من أجل تحديد طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس العرب والتي ستقام يوم السبت المقبل.