الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

اتحاد جدة يتعلم من درس سعود عبدالحميد.. والهلال يتجنب الكارثة

اتحاد جدة يتعلم من درس سعود عبدالحميد.. والهلال يتجنب الكارثة

سعود عبد الحميد (الموقع الرسمي للهلال)

إثارة كبيرة تسيطر على سوق الانتقالات في السعودية بدأها نادي الهلال من خلال حسم التعاقد مع الظهير الدولي سعود عبدالحميد لاعب الاتحاد الحالي.

وينتهي عقد سعود عبدالحميد مع الفريق الجداوي في نهاية يناير المقبل وهو الموعد الذي ينتظره أزرق الرياض من أجل قيد سعود عبدالحميد في كشوفاته، وكان الهلال قد تمكن من استغلال وجود اللاعب في الفترة الحرة من عقده مع النمور وحسم التعاقد معه بصفة رسمية.

ونجح الهلال في ضم سعود عبدالحميد البالغ من العمر 22 عاماً حتى عام 2025.

الاتحاد يتعلم الدرس

إدارة نادي اتحاد جدة، برئاسة أنمار الحائلي، لا تريد الوقوع في الخطأ مرتين حيث تخشى من تكرار سيناريو رحيل سعود عبدالحميد عن الفريق من خلال خروج لاعب آخر عن الاتحاد.

وكان الحسن اليامي، لاعب نادي الاتحاد السابق انتقد إخفاق ناديه في الحفاظ على سعود عبدالحميد بقوله في تصريحات لـ«روتانا خليجية»: سعود لاعب منتخب ولاعب ذو قيمة فنية ولاعب للمستقبل، وكان يجب على إدارة الاتحاد دعوته وسؤاله عمّا يريده للتجديد للفريق، وليس مجرد وضع زيادة.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فإن إدارة الاتحاد بدأت التحرك بشكل عاجل للتفاوض مع اللاعبين الذي تقترب عقودهم من الاتحاد على غرار تمديد عقد البرازيلي «رومارينيو» في الفترة الماضية.

وترغب إدارة العميد في تمديد عقود الرباعي زياد الصحفي وعبدالعزيز البيشي، إلى جانب عبدالإله المالكي وفهد المولد وذلك خوفاً من الإغراءات المالية للأندية الكبرى التي ترغب في الاستفادة من اقتراب عقودهم من الانتهاء مع فريق المدرب كوزمين كونترا.

الهلال يتجنب الكارثة

يخشى نادي الهلال رحيل نجمه الدولي سالم الدوسري عن صفوف الفريق مما دفع النادي للتوصل لاتفاق من أجل الحفاظ على اللاعب لمدة 4 سنوات قادمة.

ودخل الهلال في مفاوضات متقدمة مع سالم الدوسري قبل دخوله الفترة الحرة حول تجديد عقده، الذي سينتهي مع النادي في صيف 2022 المقبل.

ووفقاً لصحيفة «الرياضية السعودية» فإن الهلال اتفق مع سالم الدوسري على تمديد العقد حتى يونيو 2026 مقابل حصول اللاعب على مبلغ 52 مليون ريال سعودي في الـ4 أعوام المقبلة.

وسيتقاضى سالم الدوسري مليون ريال و80 ألفاً شهرياً مع بطل دوري الأبطال الآسيوي، وهو ما يعادل تقريباً 40 ألف ريال لليوم الواحد.

يذكر أن سالم الدوسري سجل 55 هدفاً وصنع 45 في 308 لقاءً مع الهلال في مختلف المسابقات.