الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
كأس العرب فيفا 2021 (غيتي)

كأس العرب فيفا 2021 (غيتي)

موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب فيفا 2021، والقنوات الناقلة.

موعد مباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 2021

تقام المباراة غداً السبت على «استاد البيت» على الساعة 19:00 بتوقيت الإمارات، و18:00 بتوقيت مكة المكرمة، و17:00 بتوقيت مصر والأردن، و16:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

وستقام مباراة نهائي كأس العرب 2021 بعد مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، والتي ستجمع بين مصر والبلد المنظم قطر على «استاد 974»، على الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات، 13:00 بتوقيت مكة المكرمة، 12:00 بتوقيت مصر والأردن، و11:00 بتوقيت المغرب تونس والجزائر.

القنوات الناقلة لمباراة تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 2021

تنقل بطولة كأس العرب 2021 بشكلٍ عام على قنوات «بي إن سبورتس» بشكل مجاني، وستنقل مباراة تونس والجزائر تحديداً على قناتي «بي إن سبورتس 1و2»، بالإضافة إلى قناة «الكأس واحد» القطرية المفتوحة.

تردد قنوات بي إن سبورت الناقلة لكأس العرب 2021

وتذاع مباراة مصر وتونس في البطولة العربية عبر إحدى قناتي «بي إن سبورتس» المفتوحة، والتي تكون عبر الترددات التالية.

تردد قناة beIN SPORTS HD 1 على نايل سات

التردد: 11013

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

تردد قناة beIN SPORTS HD 2 على نايل سات

التردد: 11054

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تردد قنوات الكأس المفتوحة على عرب سات

كما تذاع المباراة أيضاً على قناة الكأس المفتوحة عبر القمر الصناعي عرب سات، والتي تكون عبر التردد التالي:

التردد: 12245

معامل الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

طريق تونس والجزائر إلى نهائي كأس العرب 2021

حجز المنتخب التونسي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العرب فيفا 2021، بعد فوز قاتل على نظيره المصري بهدف نظيف جاء بمساعدة «النيران الصديقة».

وكانت المباراة تسير في طريقها لشوطين إضافيين، قبل أن تقتنص تونس بطاقة التأهل بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بمساعدة النيران الصديقة بهدف قائد منتخب مصر عمر السولية بالخطأ في مرماه، إثر مخالفة من الناحية اليسرى نفذها القائد يوسف المساكني، ولمسها السولية برأسية في شباك محمد الشناوي.

ووصل «نسور قرطاج» إلى نهائي كأس العرب للمرة الأولى بعد غياب 58 عاماً، والذي يعتبر الثاني في تاريخهم، بعد نسخة 1963 التي توجوا بها.

وكان منتخب تونس تأهل في صدارة المجموعة الثانية بـ6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات. وأزاح منتخب عمان من طريقه في ربع النهائي بانتصار بهدفين لواحد.

من جانبه صعد منتخب الجزائر إلى النهائي إثر فوزه «الدرامي» على أصحاب الضيافة منتخب قطر بهدفين لواحد.

وبعد شوط أول سلبي لعباً ونتيجة بين المنتخبين، جاءت كل فصول الإثارة في الشوط الثاني وتحديداً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. وتقدم «محاربو الصحراء» في النتيجة بحلول الدقيقة الـ59 برأس المدافع المخضرم جمال بن العمري، بعد أن تابع تسديدة من خارج المنطقة من حسين بن عيادة، وحول الكرة بلمسة خفيفة بالرأس داخل شباك «العنابي».

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، انفجر الملعب فرحاً بهدف التعادل القطري برأس محمد مونتاري، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وكان الحكم قد احتسب 9 دقائق وقت بدلاً من الضائع، امتدت إلى 18 دقيقة، تمكن خلالها الجزائريون من تحويل دفة بطاقة النهائي من جديد بعد احتساب الحكم لركلة جزاء سددها يوسف البلايلي، وتصدى لها الحارس لترتد للبلايلي مجدداً ويسكنها في الشباك.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها بطل أفريقيا لنهائي البطولة عبر تاريخها.

وكان منتخب الجزائر تجاوز دور المجموعات كثاني المجموعة الرابعة، بفارق اللعب النظيف عن منتخب مصر، بعد تساوي المنتخبين في عدد النقاط (7)، وفارق الأهداف (6).

وأزاح منتخب الجزائر في ربع النهائي منتخب المغرب بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

مباراة مألوفة

وتشترك الجزائر مع تونس في الكثير من الأمور، فبالإضافة أنهما جارتان، انتقل العديد من اللاعبين الجزائريين للعب في الدوري التونسي في الفترة الأخيرة. ومن بين اللاعبين الجزائريين المشاركين حالياً في كأس العرب فيفا 2021، ويلعبون في أندية تونسية هناك عبدالقادر بدران، إلياس شتي، محمد توغاي، حسين بن عيادة، الطيب مزياني، وزين الدين بوتمان، بينما سبق للنجمين يوسف بلايلي، وبغداد بونجاح، أن لعبا في تونس قبل الانتقال إلى قطر.