الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جائزة بـ8 آلاف دولار للمعيوف بعد «تصدي السوبر»

جائزة بـ8 آلاف دولار للمعيوف بعد «تصدي السوبر»

عبدالله المعيوف. (تويتر الهلال)

فرض حارس مرمى الهلال السعودي عبدالله المعيوف نفسه بطلاً لنهائي كأس السوبر السعودي، الذي ابتسم للزعيم عقب تفوقه على الفيصلي بضربات الترجيح (4ـ3)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وتوج عبدالله المعيوف بجائزة رجل المباراة، بعدما كان اللاعب الحاسم في اللقاء بتصديه للضربة الترجيحية الأخيرة التي منحت الهلال اللقب الثالث في تاريخه بكأس السوبر السعودي، والذي يجعله يتربع على عرش أكثر الأندية السعودية تتويجاً باللقب، متقدماً على غريمه النصر (2).

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» السعودية، تصدي عبدالله المعيوف الحاسم يساوي 30 ألف ريال أي ما يقارب 8 آلاف دولار، وهي قيمة جائزة لاعب الحسم في مباراة كأس السوبر السعودي، التي حصل عليها المعيوف.

وكان الفيصلي قد بدأ اللقاء بقوة بتقدمه في الدقيقة الـ16 عن طريق محمد العمري، قبل أن يضيف زميله رومان أمالفينتو الهدف الثاني في الدقيقة الـ24. وفي الدقيقة الـ40 سجل سالم الدوسري هدف تقليص الفارق للهلال، قبل أن يدرك زميله ياسر الشهراني التعادل في الدقيقة الـ53.

وشهدت المباراة طرد جوليو تافاريس لاعب الفيصلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وبعد نهاية المباراة بالتعادل، تم اللجوء إلى ضربات الترجيح لتبتسم للهلال الذي فاز بها بنتيجة (4ـ3)، بعدما سجل له موسى ماريغا، عبدالله الحمدان، سالم الدوسري، وسلمان الفرج، وأضاع ماتيوس بيريرا، وبافتيمبي غوميز، فيما سجل للفيصلي جيلرمي، إسماعيل سيلفا، وإيغور روسي، و أضاع كل من محمد الصيعري، ورافائيل سيلفا، وليد الأحمد. وتصدى المعيوف إلى ركلتين ترجيحيتين في فوز فريقه (4ـ3) بالركلات الترجيحية.