الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

محمد صلاح يثير الجدل عقب الهزيمة ضد نيجيريا

استهل منتخب مصر مسيرته بالنسخة الـ33 ببطولة الأمم الأفريقية 2021، التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، بخسارة «مستحقة» أمام نيجيريا بهدف دون رد في أولى مواجهات المجموعة الرابعة بالبطولة.

يدين «النسور» بالفضل في اقتناص الانتصار الذي تحقق على ملعب «رومدي أديغا» بمدينة «غاروا»، لنجم ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الـ30 بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

وكانت الأضواء مسلطة بشكل خاص على نجم ليفربول محمد صلاح، الذي قدم أداءً محتشماً في المباراة، لا يرقى لبدايته الرائعة مع الريدز هذا الموسم، حيث سجل 23 هدفاً في 26 مباراة، قبل السفر إلى الكاميرون للمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2021.

وتلقى محمد صلاح العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، والشبكات التلفزيونية عقب اللقاء بسبب أدائه، حيث ظهر تائهاً طوال مجريات دقائق المباراة. ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، لمس الفرعون المصري الكرة 35 مرة، 4 منها فقط داخل منطقة الجزاء، كما سدد تسديدة واحدة، وكانت الوحيدة له على المرمى، كما قام بمراوغتين فقط طوال المباراة، واحدة منهما فقط كانت ناجحة.

كما أثار محمد صلاح المزيد من الجدل عقب صافرة نهاية اللقاء، بالتقاطه لصورة «سيلفي» مع أحد أعضاء الطاقم التدريبي لمنتخب نيجيريا، وهو تصرف انتقده البعض بداعي عدم مبالاة اللاعب بالخسارة، فيما أشاد البعض الآخر بالروح الرياضية العالية لمحمد صلاح.

وبالخسارة ضد نيجيريا تذيل «الفراعنة» ترتيب المجموعة بدون رصيد، بينما تتصدرها نيجيريا بثلاث نقاط، مستفيدة من تعادل غينيا بيساو والسودان.

وستبحث مصر في الجولة الثانية يوم السبت القادم عن تصحيح المسار أمام غينيا بيساو، بينما سيكون الانتصار هو هدف نيجيريا أمام السودان في نفس اليوم من أجل ضمان التأهل لدور الـ16.