الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الكاف يُغضب ياسين بونو بعد منعه من استخدام اللغة العربية

الكاف يُغضب ياسين بونو بعد منعه من استخدام اللغة العربية

ياسين بونو ووحيد خليلوزيتش خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة جزر القمر. (هسبريس)

نشب خلاف بين ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، ونادي إشبيلية الإسباني، وبعض الصحفيين، بعدما اعترضوا على استخدامه اللغة العربية في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي اليوم الخميس الخاص بمواجهة المغرب وجزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، والتي سيحتضنها ملعب «أحمدو أهيدجو» بمدنية «ياوندي» بالكاميرون.

وقام ياسين بونو بالرد على سؤال أحد الصحفيين المغاربة باللغة العربية، ما أثار اعتراض بعض الصحفيين الأجانب الذين كانوا يحضرون المؤتمر الصحفي، وهو ما دفع المسؤول الإعلامي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتدخل ومطالبة بونو بالتحدث بأحد اللغتين الفرنسية، أو الإنجليزية، ليتمكن جميع الصحفيين من فهم تصريحاته.

وأثار الأمر غضب حارس مرمى أسود الأطلس، الذي رد على المسؤول الإعلامي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالقول: إن المشكلة مشكلة المنظمين، الذين لم يوفروا الترجمة للصحفيين، وليست مشكلته.

ولم تتوقف مشكلات هذا المؤتمر الصحفي عند هذا الحد، حيث قام مدرب منتخب المغرب أيضاً بإبداء انزعاجه من استخدام المكيف الهوائي في غرفة المؤتمر، وطالب المنظمين بإيقافه حفاظاً على صحته وصحة ياسين بونو، وهو ما تم بالفعل.

وعن المباراة قال ياسين بونو في بعض تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: «نركز حقاً على مباراة الغد. كل مباراة لها صعوباتها. فريقنا جاهز، وهدفنا هو الاستمرار في إحراز تقدم في هذه المرحلة، ثم نفكر في الجولة التالية. وسنبذل قصارى جهدنا للخروج من كل مباراة بالفوز».

فيما قال وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب: «حققنا فوزاً مهماً في مباراة صعبة ضد غانا. أدى هذا الفوز إلى تعزيز معنويات الفريق واللاعبين. نأتي إلى هذه البطولة بطموح كبير. مضى وقت طويل منذ أن فاز المغرب بلقب كأس الأمم الأفريقية. نحن هنا لنبذل قصارى جهدنا ونحن متفائلون بأن نجعل الشعب المغربي سعيداً».