الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأهلي يسحق الهلال «المنقوص» ويقتنص برونزية المونديال

الأهلي يسحق الهلال «المنقوص» ويقتنص برونزية المونديال

فريق الأهلي. (أ ف ب)

حقق الأهلي المصري الميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي في كأس العالم للأندية "الإمارات 2021" بعد فوزه برباعية نظيفة على الهلال السعودي اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

وعلى ملعب (آل نهيان) في أبوظبي، أحكم بطل القارة السمراء قبضته على المباراة منذ البداية، ويتقدم بهدف مبكر بعد 8 دقائق برأس مدافعه ياسر إبراهيم إثر مخالفة من اليسار نفذها بشكل متقن التونسي علي معلول.

وبعد 6 دقائق، ازدادت الأمور تعقيداً على «الزعيم» الآسيوي بعد طرد لاعب وسطه البرازيلي ماتيوس بيريرا ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل قوي على ساق الدولي عمرو السولية.

لم يكد لاعبو الهلال يستفيقون من صدمة الهدف والبطاقة الحمراء، حتى استقبلت شباكهم هدفاً آخر في الدقيقة 17 برأس ياسر إبراهيم مجدداً.

انتهت المباراة «إكلينيكيا» في الدقيقة 28 بعد أن أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى في وجه لاعب ووسط الهلال محمد كانو، بسبب الاعتداء على ياسر إبراهيم بدون كرة.

وفي الدقيقة 40 أضاف «المتألق» أحمد عبدالقادر الهدف الثالث لـ«الشياطين الحمر» بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة وفي الشوط الثاني، اختتم السولية رباعية «نادي القرن» في الدقيقة 64 بتسديدة رائعة بعيدة المدى.

وبهذه الرباعية يحفر «المارد الأحمر» اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة بعد أن أصبح أول نادٍ يحصد الميدالية البرونزية (المركز الثالث) 3 مرات (2006 و2021 و2022)، منها مرتان متتاليتان، في مشاركاته السبع في البطولة.

في المقابل، اكتفى الهلال السعودي بحصد المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة، في مشاركته الثانية في البطولة بعد نسخة 2019 التي احتضنتها قطر.